كلنا الأردن تنفذ حملة تطوعية لمساندة جهود اعطاء لقاحات كوفيد-19

تم نشره الثلاثاء 16 شباط / فبراير 2021 08:18 مساءً
كلنا الأردن تنفذ حملة تطوعية لمساندة جهود اعطاء لقاحات كوفيد-19
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- نفذت هيئة شباب كلنا الاردن، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، اليوم الثلاثاء، حملة تطوعية دعماً للجهود الوطنية التي تقودها وزارة الصحة لإنجاح حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد-19، من خلال فرق عملها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير الهيئة، عبد الرحيم الزواهرة، إن متطوعي الهيئة في الميدان يبذلون جهودهم لتقديم المساعدة للمقبلين على التطعيم في مراكز التطعيم المنتشرة في جميع المحافظات.

وأضاف الزواهرة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، أن نحو 200 متطوع يشاركون بالحملة ويعملون على تنظيم الدور والانتظار، وخاصة لفئة كبار السن وذوي الإعاقة، وتوجيههم إلى اتباع آلية التطعيم بكل سهولة، آخذين بعين الاعتبار إجراءات السلامة العامة، وخاصة ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي عند الدور والانتظار بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

وبين أن المتطوعين مدربون على مهارات الوقاية من الفيروس، والتعامل مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة في مختلف محافظات المملكة.

وفي الإطار ذاته، تحدث عدد من المتطوعين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مشاركتهم في الحملة، مؤكدين أن مشاركتهم تهدف لخدمة الوطن.http://petra.gov.jo/upload/Files/%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9%20%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8%201.jpg

وبهذا الصدد، قال وائل العميريين وهو متطوع مع الهيئة في مركز صحي المزار الجنوبي بمحافظة الكرك إنه شارك لمساعدة المسجلين على أخذ اللقاح وتعزيز الالتزام بالإجراءات الوقائية بين المواطنين ومساندة جهود الوطن في مواجهة الوباء.

وأضاف لـ(بترا) أنه شارك على مدى 5 أيام في رصد الإقبال الجيد لأخذ اللقاح، بالإضافة إلى رصده نسبة عالية من الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقالت المتطوعة سندس الجراجرة أن فعل الخير لا يقتصر على تقديم المال للناس، بل أيضا في جعلهم يشعرون بوجودك حولهم ووقوفك بجانبهم، بالإضافة إلى مساندة جهود الجيش الأبيض في مواجهة الوباء.

وعبرت الجراجرة لـ(بترا) عن شعورها بالطمأنينة وهي تشاهد إقبال الناس على أخذ اللقاحات ما سيحد من انتشار الوباء. ولفت هيثم العموش المتطوع في مركز الأمراض الصدرية بالمفرق إلى أن المشاركة التي تأتي كعمل خير ولمساندة جهود وزارة الصحة ومؤسسات الدولة، عمل إنساني وطني نبيل.

وقال العموش لـ(بترا) إنه على مدى 4 أيام من التطوع رصد إقبالا جيدا على أخذ اللقاحات، بالإضافة إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وقال المتطوع في مركز الأمراض الصدرية بالمفرق علي الداغستاني، إن هدفه من المشاركة كان مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والمساهمة في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف الداغستاني لـ(بترا) إن مشاركته بدأت قبل نحو أسبوع في المركز، موضحا أن الإقبال كان جيدا من الذين وصلتهم إشعارات وزارة الصحة، علاوة على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية كان جيدا.



مواضيع ساخنة اخرى
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد
إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل) إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل)
بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح) بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح)
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية