بدء تعمق المنخفض الجوي اعتبارا من ظهر الاربعاء .. تفاصيل

تم نشره الأربعاء 17 شباط / فبراير 2021 11:27 صباحاً
بدء تعمق المنخفض الجوي اعتبارا من ظهر الاربعاء .. تفاصيل
ثلوج

االمدينة نيوز :- يتعمق تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الرابعة و الذي سيتمركز سطحياً ظُهر الأربعاء غرب سوريا و المُرفق بالكُتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة حيث يُتوقع أن تتشكل و تعبر جبهة هوائية جديدة أجواء المملكة بشكل بطيء و بدءاً من شمال البلاد:
- الطقس في وسط و جنوب و شرق المملكة عاصفاً و مُغبراً و بارداً في مُعظم الأوقات و قارس البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية من هذه المناطق، مع إحتمالية هطول زخات محلية و مُتقطعة من البَرَد و الثلج أحياناً.
- الطقس يكون مُغايراً في شمال المملكة إذ يبدأ عبور جبهة هوائية جديدة تلك المناطق تترافق مع طقس بارد و عاصف و غائم و ماطر بمشيئة الله و تكون الأمطار غزيرة و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد ، وفقا لـ "طقس العرب" .
- كما و تتساقط الثلوج و تتراكم فوق المُرتفعات الجبلية في شمال المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900مترعن سطح البحر.
- تمتد ذات الجبهة الهوائية و الأجواء المُرافقة لها بشكل تدريجي نحو المناطق الوسطى من المملكة مع ساعات العصر و المساء.
- هبات شديدة للرياح تصل سرعتها أحياناً إلى أكثر من 100 كم/ساعة.

الأربعاء ليلاً | يكتمل عبور الجبهة الهوائية المُرافقة للمنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الرابعة و الكُتلة الهوائية القطبية المُترافقة معه أجواء المملكة تدريجياً أثناء الليل:
- الطقس شديد البرودة و غائماً و ماطراً على فترات بمشيئة الله في مناطق عِدّة من المملكة، يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي قد يكون كثيفاً أحياناً.
- تتساقط الثلوج و تتراكم بمشيئة الله فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر.
- تكون الثلوج كثيفة على فترات و تمتد لبعض الأوقات إلى مناطق دون الـ 800متر عن سطح البحر.

الخميس | يتحرك المُنخفض الجوي نحو الشرق و الشمال الشرقي مُتبعداً عن المملكة و يتمركز ظُهراً إلى الشمال من العراق، و لكن يستمر تأثر المملكة ببقايا الكُتلة الهوائية القُطبية شديد البرودة:
- طقس شديد البرودة و غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق عِدّة من المملكة.
- يُتوقع استمرار تساقط الثلوج في ساعات الصباح فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر و أحياناً دون ذلك.
- مع مرور ساعات النهار تتراجع فرص الثلوج و تقتصر على شكل زخات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر.

الخميس ليلاً والجمعة | المملكة تتأثر بتيارات هوائية غربية رطبة مُندفعة خلف المُنخفض الجوي و الكُتلة الهوائية القطبية التي ترافقت معه.... طقس شديد البرودة و ماطر على فترات في مناطق عِدّة من المملكة و تكون هذه الأمطار مخلوطة بالثلوج أو على شكل زخات ثلجية أحياناً فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000مترعن سطح البحر.

السبت | تتموضع الكتلة الهوائية القطبية إلى الشمال الشرقي من المملكة مما يؤدي إلى تأثر المملكة بموجة من البرد و الصقيع خاصة مع ساعات الليل.

الاحد .. بقاء الاجواء باردة ومستقرة مع هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة

و الله أعلم.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد
البنتاغون: أهداف الغارات في سوريا تم اختيارها بعناية