المياه: نسعى لايجاد حلول فاعلة لمواجهة الواقع المائي

تم نشره الأربعاء 17 شباط / فبراير 2021 05:20 مساءً
المياه: نسعى لايجاد حلول فاعلة لمواجهة الواقع المائي
مبنى وزارة المياه

 المدينة نيوز :- قال أمين عام وزارة المياه والري بالوكالة المهندس محمد ارشيد إن قطاع المياه في الأردن يسعى لإيجاد حلول فاعلة للتعامل مع الواقع المائي وتأمين الاحتياجات لمختلف الأغراض خاصة الزراعية والصناعية والمنزلية.
جاء ذلك في كلمة القاها نيابة عن وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، خلال حفل تخريج الفوج الأول من برنامج التدريب والتشغيل في التكنولوجيا الزراعية والأمن الغذائي الذي أقيم في جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية مجمع الملك الحسين للأعمال.
واضاف أن من أولويات قطاع المياه ايجاد جيل من الخبراء والفنيين القادرين على ايجاد حلول للتحديات المائية، مؤكدا الاستعداد للتعاون مع القطاع الأكاديمي والجامعات ومراكز الأبحاث العلمية لتفعيل التشاركية بما يخدم قطاع المياه، واكساب الشباب والشابات مهارات متطورة خاصة في التعليم التقني الزراعي والأمن الغذائي والطاقة والاستدامة ما يمكنهم الحصول على فرص عمل مناسبة.
وأشار إلى أن مثل هذه البرامج التدريبية خاصة في المجالات الزراعية وتقنيات الطاقة والاستدامة تعد فرصا حقيقة للشباب والشابات في مواجهة البطالة وتمكين القطاعات الزراعية والصناعية والطاقة من تجاوز جميع المعيقات.
وأكد رئيس الجامعة بن طلال الدكتور إسماعيل الحنطي التوافق بين جميع الشركاء على دعم الشباب الأردني وتعزيزه بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.
وبينت السفيرة النرويجية في عمان تونه أليش، من جانبها، أن السفارة دعمت المشروع لرفع كفاءة الطالبات في مجال الطاقة والزراعة والاستدامة.
يشار إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ترجمة لمذكرة تفاهم وقعتها الجامعة مع مشروع "صحارى" الممول من الحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي في حزيران الماضي التي نصت على تدريب الخريجات الأردنيات من تخصص الهندسة الزراعية وتزويدهن بأحدث المهارات والتقنيات المتعلقة بالطاقة والزراعة والاستدامة.
وضمت الدفعة الأولى من البرنامج 13 مهندسة زراعية من خريجي الجامعات الأردنية اللواتي لم يتمكن من الانخراط في سوق العمل؛ لتلقي تدريب عملي تطبيقي على أيدي خبراء محليين وعالميين في مجال التكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة والاقتصاد الزراعي والاستدامة، إضافة إلى تصميم المساقات وتدريسها بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية
القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل
نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة
الفراية :  ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان الفراية : ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان
خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا
هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات
الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020 الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020
رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري
الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم
الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات
احالات الى التقاعد .. اسماء احالات الى التقاعد .. اسماء