ليندركينغ: الحوثيون في موقف عدواني للغاية

تم نشره الأربعاء 17 شباط / فبراير 2021 10:24 مساءً
ليندركينغ: الحوثيون في موقف عدواني للغاية
المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ

المدينة نيوز :- اعتبر المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الأربعاء، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية في موقف عدواني للغاية، نظرا للهجمات التي ينفذونها ضد السعودية ومحافظة مأرب، معتبرا أن إيران، راعية الميليشيات مشكلة كبيرة في المنطقة.

وقال ليندركينغ في مقابلة مع قناة "بي بي آس" الأميركية: " لقد وجه (الحوثيون) رسائل تشير إلى أنهم مستعدون للقيام بما يلزم من أجل السلام، وما نراه خلال اليومين الماضيين لا يبشر بالخير".

وتابع: "نرى الحوثيين في موقف عدواني للغاية في الوقت الحالي، إذا نظرنا لهجماتهم عبر الحدود على السعودية والهجوم الذي يشنوه على مأرب، إحدى المدن الرئيسية شمالي اليمن والتي تمتلك منشآت نفطية.. تحركاتهم على الجبهتين عدوانية".

وقال الدبلوماسي الأميركي إن الحوثيين بحاجة إلى الاختبار من حيث التزاماتهم المعلنة والرسائل التي بعثوها بأنهم ملتزمون بعملية السلام وتحسين الوضع في اليمن".

وتابع: "هناك جهات دولية فاعلة سنتكئ عليها لما لها من تأثير على الحوثيين، لنرى ما يمكنها فعله أيضا. هذا ليس شيئا يمكن للولايات المتحدة أن تفعله بمفردها. سيتطلب الأمر تنسيقا وثيقا للغاية مع مبعوثي الأمم المتحدة، مارتن غريفيث، ومع السعودية، ومع الدول المجاورة أيضا".

وأضاف ليندركينغ: "عندما ننظر إلى سلوك إيران في المنطقة، فإنه يمثل إشكالية كبيرة، وفي كثير من الحالات، يتناقض مع جهود السلام التي يحاول معظم العالم أن يخلقها، سواء العراق أو سوريا أو أماكن أخرى تستخدم فيها إيران قوات بالوكالة".

ووجه رسالة إلى الإيرانيين قائلا: "عليهم أن يعلموا أنهم إذا أرادوا فعل شيء إيجابي للمنطقة، فإن اليمن ليس مكانا سيئا بالنسبة لهم، وهذا يشمل علاقتهم مع الحوثيين من خلال التسليح والتدريب أو التجارة. ستكون طريقة ممتازة لإيران لإظهار حسن النية من خلال العمل الدبلوماسي لتحقيق أفضل النتائج التي نسعى إليها جميعا في اليمن".

وأردف: "في الصراع اليمني، نحن بحاجة إلى السعودية. سيتعين عليها لعب دور قيادي. هذا هو الفناء الخلفي لها، هذا هو الفناء الخلفي لمنطقة الخليج. سيكونون شريكا قويا للغاية في هذا الجهد".

سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة