اغلاق جميع طرق اربد المؤدية الى عجلون

تم نشره الخميس 18 شباط / فبراير 2021 05:21 مساءً
اغلاق جميع طرق اربد المؤدية الى عجلون
ثلوج اربد - ارشيفية

المدينة نيز :- قادت هواية اللعب بالثلوج الى محاصرة العشرات من المواطنين في مركباتهم على طريق إربد عجلون في المنطقة الواقعة بين مثلث ارحابا ومثلث صخرة عبين ما دفع محافظ اربد رضوان العتوم الى اتخاذ قرار بإغلاق الطريق بالتنسيق مع محافظ عجلون وقائد امن اقليم الشمال.
وقال العتوم لوكالة الانباء الاردنية "بترا" ان المركبات التي علقت جراء تراكم الثلوج وان كانت علقت في منطقة تابعة اداريا لمحافظة عجلون الا ان اصحابها يقطنون في محافظة اربد وقد قادتهم هوايتهم للعب بالثلوج الى المجازفة والوصول الى مناطق تراكمها في عجلون ما ادى الى محاصرتهم داخل مركباتهم .
وأكد أن آليات وفرق الطوارئ العاملة على امتداد الطريق الواصل بين محافظتي اربد وعجلون تعمل على اخلاء المركبات المحاصرة بين الثلوج واعادة من فيها الى مناطق سكناهم، داعيا المواطنين الى عدم المغامرة والمجازفة بالوصول الى مناطق تراكم الثلوج فيها والمتراكمة في مناطق بعيده عن الطرق الرئيسة.
وبين المحافظ العتوم، ان جميع الطرق في المحافظة سالكة باستثناء بعض الطرق الفرعية في لواء المزار الشمالي واجزاء من لواءي بني عبيد والكورة والعمل جار على فتحها بعد انجاز فتح الطرق الرئيسة والحيوية .
ولفت المحافظ العتوم الى انه تم كذلك اغلاق طريق النعيمة- سامتا- صخرة وطريق عجلون- برقش لمنع المغامرين من المتنزهين من الوصول الى مناطق تراكم الثلوج في عجلون ولضمان عدم اعاقة عمل فتح الطرق الرئيسة والفرعية التي اكد ان بعضها سالك بحذر، كما هو الحال في الطرق الفرعية في المزار الشمالي وصمد وارحابا وبرقش.
واوضح العتوم، ان الاجهزة المعنية وفرق الطوارئ تعاملت من خلال غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة والغرف الفرعية في الوحدات الادارية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية مع عدد من حالات تجمع مياه الامطار ومداهمتها لبعض المنازل واحداثها انهيارات في اسوار بعض المنازل في لواءي بني عبيد والرمثا.
ونوه الى ان شركة كهرباء اربد تعاملت باستجابة سريعة لانقطاعات في التيار الكهربائي لبعض المناطق في لواء المزار الشمالي خصوصا في بلدة صمد فيما تعاملت كوادر وزارة الزراعة مع حالات سقوط اشجار في حرم عدد من الشوارع العامة في الوية الكورة والمزار الشمالي وبني عبيد.
واشار العتوم الى ان كوادر الاشغال العامة والبلديات والامن العام والدفاع المدني ومجلس الخدمات المشتركة بذلت جهودا متواصلة لإدامة الخدمات العامة والضرورية للمواطنين بما فيها اسعاف الحالات الطارئة وتأمين نقل مرضى الكلى للمستشفيات وانقاذ عدد من المحاصرين في الوية بني عبيد والمزار الشمالي والكورة بمساهمة فاعلة من القوات المسلحة الاردنية في حين تعاملت شركة مياه اليرموك مع عشرات الحالات من فيضانات من مناهل الصرف الصحي بالتنسيق مع البلديات، لافتا الى ان هذه الحالات نجمت في أغالبها عن مخالفات ربط مياه الامطار على مناهل تصريف مياه الصرف الصحي.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان
السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان" السيرة الذاتية لـ" جعفر حسان"
فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد فلكي أردني: الصاروخ الصيني سيمر العقبة بعد منتصف ليلة الغد
أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي أمانة عمان: نرفض التعامل غير اللائق مع بسطات البيع العشوائي
اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور اربد : العثور على توابيت حجرية ونقوش اثرية .. صور
الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية الرفاعي يعلق على انباء حول مداهمة لقضية ضريبية
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج