عضو في لجنة الأوبئة : نسبة الإيجابية في فحوص الخميس "غير متوقعة"

تم نشره الخميس 18 شباط / فبراير 2021 07:55 مساءً
عضو في لجنة الأوبئة : نسبة الإيجابية في فحوص الخميس "غير متوقعة"
فحص كورونا

المدينة نيوز :- قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام حجاوي، الخميس، إنّ نسبة الايجابية في فحوص فيروس كورونا المستجد، كانت غير متوقعة.

وأضاف الحجاوي :  أن "قياس الوضع الوبائي لا يمكن ان يعتمد على يوم واحد"، ويجب الانتظار لاسبوع أو أسبوعين؛ حتى يتم تطبيق الإجراءات التي اعلنتها الحكومة ، وفق المملكة . 

وسُجلت في الأردن، الخميس، 9 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و 1638 إصابة جديدة، تم إجراء 16133 فحصاً مخبريّاً، وبذلك تصل نسبة الفحوص الإيجابيّة الخميس إلى نحو 10.15%.

وأوضح، أن "المخالفين للعزل المنزلي يشكلوا خطرا في زيادة عدد الإصابات بالفيروس"، مشيرا إلى وجود زيادة ملحوظة بعدد الإصابات مقارنة بنهاية العام الماضي.

وزير الداخلية سمير المبيضين وجه الحكام الإداريين، ورجال الأمن العام، ومندوبي وزارة الصحة، الثلاثاء، بالاستمرار بزيارة المحجور عليهم منزليا بشكل عشوائي لمن لم يكملوا مدة الحجر للتحقق من مدى التزامهم بالحجر المنزلي وتحت طائلة المساءلة القانونية.

ووجّه رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، السبت الماضي، الوزارات والجهات ذات العلاقة لتشديد الرقابة على التزام الأفراد والمنشآت بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة.

"معدلات الإشغال في أسرة العزل والعناية الحثيثة واجهزة التنفس الاصطناعي غير مقلقة، كما هي الوفيات بالفيروس أقل مقارنة مع الأعداد السابقة"، وفقا للحجاوي.

وأرجع حجاوي، زيادة نسبة الفحوص الإيجابية إلى تهافت الأشخاص على المخابز والأسواق استعدادا للظروف الجوية التي طرأت على الأردن الأربعاء.



مواضيع ساخنة اخرى
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد
إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل) إصدار أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24 (تفاصيل)
بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح) بالاسماء : المستحقون لقرض الاسكان العسكري لدفعة مكرمة (رفاق السلاح)
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية