جرش: المتقاعدون العسكريون يعبرون عن اعتزازهم بمكارم القائد الأعلى

تم نشره الجمعة 19 شباط / فبراير 2021 07:33 مساءً
جرش: المتقاعدون العسكريون يعبرون عن اعتزازهم بمكارم القائد الأعلى

المدينة نيوز :- عبر متقاعدون عسكريون من مختلف الرتب العسكرية عن اعتزازهم بالمكارم الملكية السامية التي لم تنقطع يوما، وأكدوا أن توجيهات القائد الأعلى بالمباشرة بتنفيذ برنامج "رفاق السلاح" بإشراف مباشر من سمو ولي العهد، تأتي من حرص واهتمام جلالته بالقوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
وأكدوا في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة، إن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني الدائم بأبناء القوات المسلحة والمؤسسات الامنية، والمتقاعدين ومن هم على رأس عملهم، تأتي ضمن اهتمامات جلالته، فهو دائم التواصل معهم في كافة الميادين ويتفقد احوال رفاق السلاح .
وعبر اللواء المتقاعد والمحافظ السابق الدكتور حسن القيام والعميد الركن المتقاعد الدكتور علي العتوم عن اعتزازهما بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وبمناسبة عيد ميلاد القائد ومئوية الدولة الاردنية، ورفعا اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام جلالة الملك، داعين المولى عز وجل ان يحفظه ويمتعه بموفور الصحة والعافية.
واضافا بانهما كمتقاعدين عسكريين يقدران عاليا اهتمام جلالة الملك بالمتقاعدين العسكريين وان تكليف سمو ولي العهد بإعداد دراسة وما تمخضت عنه من مخرجات ومحاور، ترك الاثر الطيب في نفوس المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ورفاق السلاح.
وقالا انهما كمتقاعدين عسكريين يأملان بان تكون هذه الخطوات جزء من خطوات قادمة اشمل لهذه الشريحة الهامة بما تمتلك من خبرات على كل المستويات القيادية والادارية والفنية ويمكن الاستفادة منها في القطاعين العام والخاص، مشيرين الى اهمية العمل على استحداث مكتب يعنى بشكل مباشر بالمتقاعدين العسكريين في كل محافظة ومتابعة اوضاعهم بحيث يكون لديه قاعدة معلومات وبيانات دقيقة ويشارك بفعالية في الدراسات التي تخص المتقاعدين العسكريين وإيجاد فرص عمل لهم في الشركات والمؤسسات الامنية والقطاع الخاص وغيرها، وتشجيع اقامة المشاريع الاستثمارية لهم واعطاء الاولوية تبعا للوضع المعيشي والاجتماعي .
بدوره قال العميد المتقاعد الدكتور علي العتوم، أن المتقاعدين العسكريين يثمنون عاليا مواقف جلالة الملك ورعايته المستمرة لهم ومتابعة احتياجاتهم، مشيرا الى أن تكليف جلالته لولي عهده الامين بمتابعة برنامج رفاق السلاح لدليلٌ واضح على إعطاء الموضوع الأهمية التي تليق به وأهمية الفئة المستهدفة من البرنامج، كما أن دعم صندوق الإسكان العسكري والتسهيلات المقدمة من صندوق الائتمان العسكري يعتبر اضافة نوعية ترفع معنويات المتقاعدين .
وقدم المقدم المتقاعد يوسف عبدالرحمن عيسى المقبلاوي والملازم المتقاعد محمود سليمان الحراحشة اسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي يصادف في الخامس عشر من شباط كل عام، مشيرين الى أن المؤسسة العسكرية الاردنية ومنتسبيها هم قرة عين القائد الذي منحهم جل اهتمامه ورعايته المباشرة.
من جانبه، قال المقدم المتقاعد عادل طه راشد بني مصطفى، أن هذه الخطوات أتت أوكلها في وقت قصير، حيث تم اطلاق محاور تعنى بالمتقاعدين من زيادة عدد المستفيدين من صندوق الاسكان العسكري وصندوق الائتمان العسكري واطلاق منصة الكترونية لذلك، كما أظهرت المحاور فتح مكاتب خاصة للتعامل مع المتقاعدين سواء بالمستشفيات او الدوائر الحكومية .
وقال الوكيل أول المتقاعد أحمد علي القادري، إن المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، قدموا أرواحهم رخيصة للذود عن حمى الأردن الغالي، وساهموا في ترسيخ حالة من الأمن والاستقرار التي تشكل اليوم ركيزة صلبة يستند إليها الأمن الوطني الأردني.
بدوره، قال الوكيل المتقاعد محمد ظاهر يعقوب مصالحة، أن اهتمام جلالة الملك بالمتقاعدين العسكريين ووصفهم برفقاء السلاح، جاء ليثمن ما قاموا به من دور خلال خدمتهم العسكرية، مضيفا أن صرف قرض الأسكان لما يزيد عن 27 الفا من أفراد وضباط الصف في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية جاء ليخفف على المتقاعدين ويساعدهم على الظروف الاقتصادية الصعبة.
وذكر الوكيل المتقاعد رئيس نادي نحله الرياضي محمد محمود الزعبي بأن مكارم الهاشميين ليست غريبة على الشعب الأردني والمتقاعدين العسكريين، فقد أولى جلالته جل اهتمامه بهم على الدوام كيف لا وهم رفاق السلاح الذين كانوا معه، فجلالته عاش بينهم ويعرف ظروفهم عن كثب .
وقال إن زيادة عدد المستفيدين من صندوق الإسكان سينعكس ايجاباً على الاقتصاد والحياة المعيشية للمتقاعدين .



مواضيع ساخنة اخرى
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة
القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد
36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي 36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي
تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان
صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار
الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت
وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة
الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا
وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية