هاري وميجان خارج العائلة البريطانية المالكة للأبد.. قرار جديد

تم نشره الجمعة 19 شباط / فبراير 2021 07:48 مساءً
هاري وميجان خارج العائلة البريطانية المالكة للأبد.. قرار جديد

المدينة نيوز :- أعلن قصر باكنجهام إن دوق ودوقة ساسكس لن يعودا عضوين عاملين في الحياة المالكة مجددا.

ووفقا لشبكة "بي بي سي" البريطانية، أكدت الملكة إن الزوجين هاري وميجان لن يستمرا في أداء المسؤوليات والواجبات العامة للعائلة المالكة، وأضاف البيان من القصر أن هاري وميجان لا يزالان من أفراد العائلة المحبوبين.

وسبق أن أعلن الزوجان، في يناير 2020، أنهما سيتراجعان عن دورهما في الحياة المالكة، وسيعملان بشكل منفرد على توفير الاستقلال المادي، واستقال الزوجان- اللذان يعيشان الآن في كاليفورنيا- رسميًا، في مارس، مع خطة لمراجعة هذه الخطوة بعد 12 شهرًا.

ويعني هذا البيان، أنه سيعيد تقييم التعيينات العسكرية الفخرية والملكية للأمير هاري وميجان، والتي ستتم إعادة معاينتها على الأعضاء العاملين في العائلة المالكة.

وقال بيان صادر عن قصر باكنجهام: "الملكة تؤكد أنه بالابتعاد عن عمل العائلة المالكة لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة"، وبينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهم، يظل الدوق والدوقة أفرادًا محبوبين للغاية في العائلة.

وأوضح متحدث باسم هاري وميجان: "كما يتضح من عملهما خلال العام الماضي، يظل دوق ودوقة ساسكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم، وقد عرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي تمثلهم بغض النظر عن الدور الرسمي".

وأضافوا: "يمكننا جميعًا أن نعيش حياة خدمة. الخدمة عالمية"، وكان من الممكن أن يكون هذا القرار إجراءا شكليا، ولكن من الواضح جدا أنه تم إصداره في وقت غريب بالتزامن مع وجود دوق إدنبرة في المستشفى.

وجاء رد الزوجين أنهما ملتزمان بالواجب والخدمة بعيدا عن كونها مسألة ألقاب أو أدوار، وقد شكر العديد من رعاة الدوق والدوقة السابقين، الزوجين، على دعمهما بعد الإعلان.



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد