وزير الثقافة: لجنة فنية لحل مشكلة تسرب المياه لمسرح إربد

تم نشره السبت 20 شباط / فبراير 2021 09:41 مساءً
وزير الثقافة: لجنة فنية لحل مشكلة تسرب المياه لمسرح إربد
جانب من التفقد

المدينة نيوز :- تفقد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، اليوم السبت، مركز إربد الثقافي للاطلاع على مشكلة تدفق وتسرب المياه إلى المركز والمسرح الرئيس التي لا تزال عالقة منذ أربع سنوات.
وأعلن الطويسي خلال الزيارة التفقدية، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم والنواب محمد جرادات وخالد الشلول ومحمد الشطناوي عن تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين عن وزارتي الثقافة والأشغال العامة والجمعية العلمية الملكية لدراسة الحلول الفنية والهندسية والإنشائية لمعالجة المشكلة وإعادة الحياة إلى مسرح إربد ليكون حاضنة للعقل الثقافي ورافدا للحراك والنشاط المجتمعي بكل ابعاده الفنية.
وأشار إلى إن اللجنة سيكون لديها ثلاثة أسابيع للخروج بتوصياتها الفنية والهندسية إزاء الحلول الممكنة والأكثر جدوى، مؤكدا وجوب إصدار أوامر تغييرية لإنشاء بعض المرافق والتحسينات على المبنى بشكل عام بما يخدم رواده.
وقال الطويسي في تصريح صحافي، إن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة تفقدية على الخدمات الثقافية المقدمة بمحافظة إربد، والوقوف على المشاكل التي يعاني منها مركز ثقافي إربد المتمثلة بتسرب المياه الجوفية من وإلى مبنى المسرح.
وأكد أن المركز الثقافي لم يجر استلامه حتى الآن من قبل الوزارة، وما زال في عهدة وزارة الأشغال والمقاول، كما أن هناك عطاء للصيانة يجري تنفيذه من خلال تسييل الكفالة الموجودة على المقاول، لافتا إلى محاولة تلافي المشاكل الموجودة من خلال الأوامر التغييرية التي ستطرأ على هذا العطاء.
وأشار إلى تشكيل فريق فني من قبل وزارتي الثقافة والأشغال لتقييم هذا الجانب بوجود استشاري من خارج الوزارتين للوصول إلى حقيقة الوضع واتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية المناسبة بهذا الشأن.
وقال النواب الجرادات والشلول والشطناوي، من جانبهم، إن المركز منذ أربع سنوات وهو يعاني من هذه المشكلة دون حلول ناجعة لها.
يذكر أن دائرة العطاءات الحكومية أعلنت خلال شهر آذار من العام الماضي عن طرح العطاء المركزي رقم (2020/10) الخاص باستكمال نواقص العطاء رقم (2007/50) والخاص بتنفيذ مركز ثقافي إربد، ومنذ طرح العطاء العام الماضي ما زال المركز تحت اشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة