في السعودية.. عراك بالأيدي وصفع كفوف لشاب وفتاة بوسط الشارع !

تم نشره السبت 20 شباط / فبراير 2021 10:04 مساءً
في السعودية.. عراك بالأيدي وصفع كفوف لشاب وفتاة بوسط الشارع  !

المدينة نيوز :- تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة قيام شرطي سعودي بالاعتداء على أحد الشباب بسبب ضرب الأخير لفتاة على وجهها في وسط الشارع.

ويظهر المقطع الذي تداوله النشطاء بنطاق واسع لحظة نشوب شجار لم يعرف سببه بين الشاب والفتاة، وحضور دورية شرطة لمكان الحادث. لتقوم الفتاة بصفع الشاب، والذي بدوره رد لها الصفعة.

على الفور قام رجل الشرطة بضرب الشاب ضرباً مبرحاً أمام الحضور ثم ألقى القبض عليه ووضعه داخل الدورية بمساعدة زميله.

وأثار المقطع موجة من الجدل في السعودية، وتصدر هاشتاج نطالب بمحاسبه العسكري التريند الأول عبر “تويتر”، والذي طالب خلاله المغردون. بمحاسبة الشرطي الذي قام بالاعتداء على الشاب بتهمة إهانته أمام الجميع بلا وجه حق.

 

وجاء في التغريدات، ما كتبه أحدهم: “اذا فعلاً صحيح الكلام كارث،  هل وضع العسكري لحفظ الأمن أم لإهانة المواطن؟ واحد يثبت والثاني يشوت “شي يقهر”.

وأشار آخر إلى فرق الأحجام بين العسكري والمواطن، وكتب: ” المحزن أن كيس الملاكمة حقه طفل”.

وذكر آخر أنه لو كان في موقف المواطن لما ترك حقه، وكتب: ” والله العظيم لو العسكري مسوي فيني كذا قدام البنت ويفرد عضلاته علي بدون سبب ما بفكه مني غير الموت يا قاتل يا مقتول”.

 
وكتب آخر: ” يستقوي على رجال بدون سبب عشان البدلة!”.

وهاجم ريان من يدافع عن العسكري من النساء، وكتب: “ما أخس من الذكور النسويين إلا اللي يطبلون للموقف تحت مسمى. المروءة والشهامة وهو مجرد ذكر أدنى يمارس مهنة الصيد أثناء وقت الدوام”.

ورأى مغرد المشهد من منظوره بطريقة أخرى وكتب: ” العسكر واحد يمسك والثاني يضرب والجمهور المراهقين يصايحون ويصورون ويضحكون. الله أكبر. وين احنا ماهذه الفوضى؟”.

بينما حاول آخر الدفاع عن العسكري، وكتب: “رجال الأمن هم من عماد وركائز الأمن الذي ننعم فيه ولله الحمد وأكيد العسكري. هذا تسرّع في اتخاذه للقرار ولايجوز ندخل في نيته ونقول أن قصده مشين ، نعم أخطأ بردة الفعل ولكن يبقى حامي للوطن بعد الله ولنا”.

ووافقه آخر الرأي قائلاً: ” نرفض محاسبته لأن تصرف بنخوة ولا رضى عليها الغلط “.

وتمنت أخرى أن يتم فصل العسكري وكتبت: ” ما أقول إلا الله لا يوفقه ويارب ينفصل من وظيفته لأنه مايستاهلها أساساً”.



مواضيع ساخنة اخرى
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي
ازدحامات مرورية  قبيل الحظر ازدحامات مرورية قبيل الحظر
الناشط شبلي حداد في ذمة الله الناشط شبلي حداد في ذمة الله
مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع مدعي عام الرمثا يوقف شخصا لإقامته حفل زفاف خلافا لاوامر الدفاع
الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي” الأغذية العالمي يعتذر بسبب “البسكويت المحشي”
الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل الرحاحلة : الضمان يغطي نحو 65% من سوق العمل
لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 .. غرامة عدم التقيد بالتباعد
الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل الخصاونة يعمم على الوزارات والمؤسسات باستخدام الحد الادنى من الموظفين اللازمين لإدامة العمل
رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا رفع مخالفة ارتداء الكمامة لـ 60 دينارا
الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام الخلايلة : صلاة الجمعة سيرا على الأقدام
النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر النعيمي : استمرار تعليق عودة الدفعة الثانية إلى المدارس حتى اشعار آخر
رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد رسميا : حظر تجول الجمعة .. والحظر الجزئي في التاسعة للمنشآت والعاشرة للافراد