اربد : جمعية أنت أملهم تنشئ قاعدة بيانات لذوي الاعاقة بالمغير

تم نشره الأحد 21st شباط / فبراير 2021 12:15 مساءً
اربد : جمعية أنت أملهم تنشئ قاعدة بيانات لذوي الاعاقة بالمغير

المدينة نيوز : -قال رئيس جمعية "أنت أملهم" لذوي الاعاقة وليد البيطار، إن الجمعية انشأت قاعدة بيانات ودراسات اجتماعية تعنى بذوي الإعاقة في منطقة المغير في محافظة اربد، بهدف تقديم المساعدات والخدمات لهم ودمجهم بالمنظومة الاجتماعية وإكمال مسيرة حياتهم دون معوقات او أي تحديات تذكر.
واوضحت الجمعية في بيان اليوم الاحد، ان البيطار اكد خلال اجتماع عقد يوم امس السبت، بحضور أعضاء من مجلس اللامركزية ورئيس وأعضاء مجلس محلي بلدة المغير، وممثلين عن القطاع العام والخاص، أهمية تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات المحلية والاهلية، للنهوض بالقطاع الخدمي لذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهتها، عرضت عضو الجمعية هديل السعود، الانشطة التي نفذتها لجنة رعاية ذوي الإعاقة التي تهدف إلى تدريبهم وتأهيلهم وتقديم كافة الخدمات اللازمة لهم، مشيرة الى أهمية العناية بذوي الإعاقة والدور الكبير الملقى على عاتق المجتمع المحلي في تقبلهم ودمجهم بين أفراده.
كما قدمت عضو الجمعية وداد الحواري إيجازا حول الأنشطة والدراسات التي تقوم بها الجمعية ضمن اللجنة النسائية، من خلال الزيارات الميدانية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل تقديم الدعم النفسي ورفع المعنويات للأهالي، وإعطاء محاضرات توعوية في مجال تنظيم الأسرة.
بدوره بين عضو مجلس اللامركزية في محافظة إربد رضوان القصاص، أهمية تنظيم حملة توعوية لأبناء المجتمع المحلي لدعم كافة الجهود الرامية لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية، والانشطة التي تعمل على تفعيل دور ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي.
وتحدث عضو اللامركزية لمحافظة إربد منير غرايبة عن أهمية استقطاب الخبرات والناشطين الاجتماعيين للعمل بروح الفريق الواحد، لدعم هذا القطاع ودعوة المجتمع المحلي للتعاون الفاعل للخروج بعمل مؤسسي واستدامة الأنشطة والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.
واشار رئيس المجلس المحلي لمنطقة المغير منذر قبلان الى الدور الكبير للبلديات في النهوض بالمجتمع المحلي ومؤسساته، وبين الناشط الاجتماعي المهندس عبد الباسط العودات أهمية تكثيف الجهود للتواصل مع المنظمات الدولية الداعمة للانشطة التطوعية المجتمعية، لتأمين التمويل والمساعدات اللازمة التي تقدمها الجمعية للفئة المستهدفة.
من جانبه، اكد رئيس شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في مديرية زراعة محافظة إربد عمر العودات، أهمية تنفيذ المشاريع الاقتصادية الصغيرة التي توفر مصدر دخل للقطاع المستهدف والاسر المعنية، لافتا الى أهمية تنفيذ المشاريع الزراعية الانتاجية، مع التركيز على تأهيل وتدريب المجتمع على عمليات التصنيع والانتاج والبحث عن التمويل اللازم لتنفيذ تلك المشاريع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة