الرحاحلة: 227 مليون دينار صرفت للمستفيدين من أوامر الدفاع

تم نشره الأحد 21st شباط / فبراير 2021 08:56 مساءً
الرحاحلة: 227 مليون دينار صرفت للمستفيدين من أوامر الدفاع
الدكتور حازم الرحاحلة

المدينة نيوز :- أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة أن المؤسسة تعد صمام أمان واستقرار لأبناء المجتمع وركنا من أركان الأمان الاجتماعي في المملكة سواء للأجيال الحالية أو المستقبلية، مشيراً الى ان الجميع شركاء في إنجاحها بصفتها مؤسسة وطنية رائدة تُعنى بتوفير حياة كريمة لشريحة واسعة من المواطنين.

وقال خلال لقائه اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، الأحد، بحضور رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن المؤسسة كان لها دور ريادي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي خلال جائحة كورونا، وذلك لجهة إدامة عمل القطاع الخاص ودعم الاستقرار المعيشي للعاملين.

وبين أن العدد الإجمالي للمستفيدين بشكل مباشر من أوامر الدفاع بلغ مليونا و141 ألف مستفيد بمبلغ إجمالي وصل إلى 227 مليون دينار، وتوزعت أعداد المستفيدين على برنامج مساند (1) و (2) و (3) وبرنامج تمكين اقتصادي (2) وبرنامج استدامة وبرنامج تضامن (1) و (2).

ولفت إلى أن برنامج استدامة، يهدف إلى دعم العاملين في المنشآت غير المصرح لها بالعمل والعاملين في الأنشطة الأكثر تضرراً بجائحة كورونا، مبينًا أن برنامج مساند (1) المعدّل أصبح يُصرف للمؤمن عليه العاطل عن العمل لمدة 6 أشهر كحد أقصى، وسلفة برنامج تمكين اقتصادي (2) المعدّل أصبحت (500) دينار للعاملين في المنشآت غير المصرح لها بالعمل والقطاعات الأكثر تضرراً بالجائحة.

وأكد الرحاحلة أن الوضع المالي لمؤسسة الضمان مستقر، مؤكدا أن تأثير البرامج التي أطلقتها المؤسسة خلال أزمة كورونا محدود جداً على المركز المالي للمؤسسة خاصة وان المؤسسة تقوم بإدامة نظامها التأميني ودراسة مركزها المالي على المدى القصير والمتوسط والبعيد كل ثلاث سنوات.

وبين أن غالبية برامج أوامر الدفاع الخاصة بالضمان الاجتماعي ممولة ذاتيا وبرامج الدعم المباشر للمشتركين هي مبالغ مالية مستردة عند تسوية حقوق المؤمن عليهم.

وقال، ان تنفيذ برنامج التأمين الصحي يتصدر اولويات المؤسسة في المرحلة الحالية، وهناك تنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع الصحي للخروج بتصور واضح حول تصميم التأمين وتطبيقه.

وأكد عزم المؤسسة المضي قدما في تسريع وتيرة التوسع في التغطية التأمينية للعاملين في القطاع الخاص خصوصا وأن النظام المعدل لنظام الشمول اتاح لها شمول العاملين في المهن الحرة وبشكل الزامي، مبينًا أنه سيتم خلال الشهر المقبل البدء بشمول الشريحة الاولى من العاملين في تلك المهن بالتنسيق مع الجهات المعنية بتنظيم اعمالها.

من جانبه ثمّن العين الصرايرة دور مؤسسة الضمان الاجتماعي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي من خلال توفير مظلة حماية اجتماعية شاملة ومستدامة لكافة القوى العاملة على أرض المملكة، لافتا الى خدمات المؤسسة للمؤمن عليهم وأهمية القرارات المتخذة خلال جائحة كورونا بتوفير الحماية الاجتماعية لجميع العاملين المشمولين بمظلتها.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة