إدراك تحتفي بإصدار مليون شهادة تعليمية

تم نشره الأحد 21st شباط / فبراير 2021 11:15 مساءً
إدراك تحتفي بإصدار مليون شهادة تعليمية
شعار ادارك

المدينة نيوز :- احتفت منصة إدراك للتعليم الالكتروني، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، بإصدار شهادة إكمال المساق الالكتروني رقم مليون لمتعلميها.
وبحسب بيان للمنصة اليوم الأحد، يعكس هذا الإنجاز الأثر الإيجابي للمنصة والخدمات التي تقدمها للمتعلمين، حيث وصلت إلى ما يزيد على 4 ملايين متعلمة ومتعلم من مختلف أنحاء العالم العربي، استفادوا على مدى سنوات من المساقات المجانية المتنوعة التي تقدمها المنصة من خلال خبراء وأكاديميين عرب وعالميين.
واكدت الرئيسة التنفيذية لـ "إدراك" شيرين يعقوب، أن وصول المنصة لإصدار الشهادة رقم مليون، في ظل جائحة كورونا وتداعياتها، يدل على تعطش المتعلم العربي للمعرفة وتطوير الذات، ويعكس الدور الكبير الذي يلعبه التعليم الالكتروني وأهميته للعديد من الراغبين بالتعلم في أنحاء العالم العربي.
وأضافت، إن هذا الانجاز يشكل حافزا للمنصة للالتزام بتوفير أكبر كم من المساقات عالية الجودة للمتعلمين على مدار الأشهر والسنوات القادمة، وتسخير التكنولوجيا لإحداث نقلة نوعية في إيصال التعليم باللغة العربية، وبما يتناسب مع حاجات المتعلم العصري ومتطلبات سوق العمل الحالية.
وتنوعت مساقات المنصة، لتغطي مجموعة كبيرة من المجالات العلمية والعملية التي تشمل التسويق الالكتروني، اللغة الإنجليزية، البرمجة، الفنون، الإدارة، والاقتصاد، وغيرها الكثير من المساقات، التي تهدف إلى مساعدة القوى العاملة في العالم العربي على تطوير مهاراتهم العملية والحياتية، وزيادة تنافسيتهم من أجل الحصول على فرص أفضل في سوق العمل. وعبر اسماعيل محمد الصوالحة، أحد متعلمي المنصة من قطاع غزة، عن اعتزازه بمنصة إدراك، ودورها في تعزيز ثقته بنفسه كمعلم، ومساهمتها في تطوير أدائه في العمل، معتبرا المنصة المنبر الذي يمكّن المتعلم من النجاح. بدوره، قال ثائر الدندح من المملكة العربية السعودية، إن الأسلوب المهني الشيّق في طرح المادة التعليمية عبر منصة ادراك، دفعه إلى أخذ الكثير من المساقات على المنصة، وفتح الباب أمامه نحو مزيد من المعرفة والثقافة. وارتفع معدل التسجيل على منصة إدراك، بحسب البيان، إبان جائحة كورونا بشكل كبير العام الماضي، حيث بادر أكثر من مليون متعلمة ومتعلم بالتسجيل على المنصة خلال العام 2020، ما يؤكد الدور الكبير الذي لعبه التعليم الالكتروني في ظل الظروف السائدة، ورغبة المسجلين في الحصول على فرصة للتعلم عبر منصة مجانية توفر مساقات تعليمية عالية الجودة باللغة العربية.
يذكر أن منصة ادراك، أطلقت عام 2014، بهدف توفير تجربة تعليمية مميزة تُحسن من حياة الأفراد والمجتمعات، حيث طرحت المنصة حتى اليوم أكثر من 200 مساق تعليمي في مختلف المجالات والمواضيع. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي