مادبا تحتفل بالمناسبات الوطنية وأسبوع الوئام الديني

تم نشره الأحد 21st شباط / فبراير 2021 11:51 مساءً
مادبا تحتفل بالمناسبات الوطنية وأسبوع الوئام الديني

 المدينة نيوز: - نظم المجلس المحلي الأمني الشرقي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا احتفالا بمئوية الدولة الأردنية وميلاد القائد واسبوع الوئام الديني في مقر جمعية الشابات المسيحيات.
وقال محافظ مادبا علي الماضي، في هذه الأيام نعيش حالة ابتهاج بمناسباتنا الوطنية، متوجة بالفخر بما تحقق من نموذج الحياة الديمقراطية والأمن والاستقرار الذي تحقق لهذا الأمن في محيط من الصراعات والازمات، فأصبح الأردن الملاذ الآمن لكل من فقد الأمن في وطنه.
وأضاف، إن جلالة الملك عبدالله الثاني، جعل الأسبوع الأول من شهر شباط للوئام بين الأديان وأخذ هذا الأسبوع صفة العالمية، مؤكدا أن الجميع مطالب بتجسيد هذه المعاني السمحة بين الأجيال من خلال ترجمة الوئام واقعا وسلوكا وفكرا يعبر عن أرقى درجات التعايش الانساني.
من جهته أشار مدير مديرية شرطة مادبا العقيد محمود العواد، الى تطور جهاز الأمن العام خلال مئة عام الماضية من تاريخ تأسيس الدولة، مبينا أن اسبوع الوئام الذي اطلقه جلالة الملك رسالة لجميع شعوب الارض ليكونوا صفا واحدا ضد من يسعون الى تدمير المجتمعات بالأفكار الضلالية.
وقال مفتي مادبا يوسف ابو حسين ان اجتماع اليوم يؤكد عمق العلاقات بين أبناء الوطن التي حض عليها الإسلام، فعلاقة المسلم مع غيره قائمة على الود والتسامح ولا فرق بين أي شخص بغض النظر عن دينه أو عرقه أو لونه.
وقال الأب معين الحلو، إن حرية العبادة في الأردن ليست مجرد حبر على ورق وإنما واقع معيش، مؤكدا أن مبادرات الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للوئام بين الأديان أصبحت على مستوى العالم أجمع.
من جهته استعرض رئيس مجلس المحافظة الدكتور يوسف الغليلات مراحل بناء الدولة ومسيرة الهاشميين وما حققوه من انجازات كبيرة في مختلف مناحي الوطن بعرق أبنائه من شتى الأصول والمنابت.
وأشار عضو المجلس المحلي الأمني الشرقي عبدالفتاح الحايك، الى أن انجاح هذه الاحتفالية الاستثنائية رغم الظروف التي فرضتها علينا جائحة كورونا، يؤكد عظم المناسبات الوطنية وأهميتها.
واشتمل الحفل على قصيدة للشاعر إبراهيم الرواحنة وفيلم وثائقي عن مئوية الدولة الأردنية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية
القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل القوات المسلحة تعلن عن طائرات للبيع - تفاصيل
نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة نواب يطالبون السماح باداء الخمس صلوات في المساجد خلال حظر الجمعة -وثيقة
الفراية :  ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان الفراية : ندرس سيناريوهات اجراءاتنا في شهر رمضان
خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا خلية الأزمة : عدد المسجلين لدى منصة الحصول على اللقاح وصل إلى نحو 419 ألفا
هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات هواري: نشهد ارتفاع للاصابات في المحافظات
الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020 الحاج توفيق : خسائر القطاع التجاري أكثر من ملياري دينار خلال 2020
رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري رئيس ديوان المحاسبة: ديوان المحاسبة لا يتمتع بالاستقلال المالي والإداري
الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم الخرابشة يطالب باستيراد كميات كبيرة من المطاعيم
الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات الصحة تنشر الإجراءات التي يجب اتخاذها عند تسجيل حالة كورونا داخل المؤسسات
احالات الى التقاعد .. اسماء احالات الى التقاعد .. اسماء