مصر: ضبط صاحب اسبقيات ينتحل صفة طبيب ويدير عيادات تجميل في أكتوبر

تم نشره الإثنين 22nd شباط / فبراير 2021 02:30 صباحاً
مصر: ضبط صاحب اسبقيات ينتحل صفة طبيب ويدير عيادات تجميل في أكتوبر
تعبيرية

المدينة نيوز:- تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص وزوجته لقيامهما بإدارة عدد من العيادات والمراكز الطبية للنصب والاحتيال على المواطنين وانتحال صفة أطباء.

تداول على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية، مقطع فيديو لأحد الأشخاص “فنى تمريض” – مقيم بالغربية، قرر خلاله قيام (أحد الأشخاص، وزوجته) بانتحال صفة أطباء، وافتتاح مجموعة عيادات بمنطقتي (أكتوبر وفيصل بالجيزة) للنصب والاحتيال على المواطنين.

وقرر خلال الفيديو، أنه كان يعمل طرفهم كأحد أعضاء طاقم التمريض، وأضاف بأن الشخص المشار إليه ينتحل صفة طبيب بإحدى المستشفيات، وأن مهنته الحقيقية هى صاحب صالون تجميل، كما أن زوجته تنتحل صفة طبيبة تجميل.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحديد الشخصان المعنيان بمقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنهما (شخص حاصل على ثانوية عامة “له معلومات جنائية وزوجته، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، وتبين أنهما يتخذان عدة عيادات ومراكز طبية بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر مقراً لممارسة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما عدد من الأجهزة الطبية، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول أنه التحق بكلية العلوم بإحدى الجامعات ولم يستكمل دراسته، وقيامه بافتتاح صالون تجميل بالإسكندرية، وقام بغلقه عقب صدور العديد من الأحكام القضائية ضده، وقيامه بالتنقل بين العيادات الطبية وعمله كفنى معمل وتمريض مما أكسبه معلومات طبية.

وأضاف بأنه قد اختمرت فى ذهنه فكرة إفتتاح عدة عيادات ومراكز طبية، حيث أوهم مخالطيه بكونه طبيب وممارس عام، وانتحل صفة طبيب بإحدى المستشفيات وعين أطقم طبية وتمريض، وأقر بتحصله على مبالغ مالية من بعض المواطنين كمقدم لإجراء عمليات جراحية لهم فى مجال (التجميل – الأسنان – السمنة)، وقيامه بالتنقل بين تلك العيادات والمراكز الطبية وإغلاقها عند شعوره بافتضاح أمره للتشكك فى عدم إتمام العمليات الجراحية أو دفع مرتبات العاملين.

وبسؤال الثانية أيدت ما جاء بأقواله، وأضافت بأنها كانت تنتحل صفة طبيبة سمنة ونحافة وتجميل.

كما تبين وجود عدد من المواطنين المرضى “ضحاياهم” واتهموهما بالنصب والاحتيال وانتحال صفة أطباء، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كمقدم لإجراء عمليات جراحية، و3 أطباء واتهموهما بالنصب والاحتيال وعدم الحصول على رواتبهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
ترمب: بايدن رفع الحظر عن بعض الدول التي تعاني مشاكل عدة بينها الإرهاب