الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية

تم نشره الإثنين 22nd شباط / فبراير 2021 10:51 صباحاً
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز :-  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، تسعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة بعد عملية دهم وتفتيش واسعة نفذها جيش الاحتلال.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم وأريحا ونابلس وجنين والبيرة ورام الله، واعتقلت هؤلاء المواطنين.
وعلى صعيد متصل، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود لعائلة عليان قرب مدخل بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة. وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في العيسوية، في بيان ان أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة وصلت إلى محيط البناية وشرعت بهدمها.
وقال فادي عليان صاحب البناية المهدومة في بيان "إن بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، أبلغته أمس الأحد بنيّتها اليوم هدم بنايتهم التي تضم 4 شقق سكنية، تعود له ولشقيقيه مراد وأمجد ووالدهم، ويقطن فيها 17 فردا منهم 12 طفلا، ومشيدة منذ 10 أعوام".
وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد رفضت في الثامن من آب العام الماضي، تجميد قرار هدم منزل عائلة عليان ببلدة العيسوية، بعد أن صادقت على وقف أي إمكانية لمواصلة إجراءات الترخيص من قبل العائلة.
يذكر أن حارس الأقصى عليان تعرض للاعتقال والإبعاد عن المسجد عدة مرات، بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات.
وفي ذات السياق، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم خيام في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية المحتلة، وبذلك تكون سادس عملية هدم للخربة. وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، في بيان، إن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية داهمت الخربة وحاصرتها، وشرعت بعمليات هدم لعدد من الخيام التي قدمت من مؤسسات دولية، لإيواء السكان بعد عمليات الهدم الأخيرة. وكانت قوات الاحتلال قد شرعت أمس بعمليات تصوير للخيام التي أقيمت، اخيرا، بدعم من المؤسسات الدولية.
يذكر أن قوات الاحتلال هدمت خربة حمصة مطلع الشهر الحالي أربع مرات، وتهدد سكانها بالتهجير القسري، كما نفذت عملية هدم واسعة لكامل الخربة مطلع شهر تشرين الثاني الماضي.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء إحالة ناشر فيديو قديم يظهر كسراً لحظر الجمعة إلى القضاء
تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة) تخصصات لن يستقبل الخدمة المدنية طلباتها (قائمة)
الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط) الناصر يطلق الكشف التنافسي الأساسي (رابط)
وزير الأشغال  : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن وزير الأشغال : طريق عيون الحمام في لواء الكورة غير آمن
ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة ضبط 1203 أشخاص خرقوا حظر الجمعة
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة