الطويسي يبحث مع السفير التركي تنظيم نشاطات مشتركة في مئوية الدولة

تم نشره الإثنين 22nd شباط / فبراير 2021 03:17 مساءً
الطويسي يبحث مع السفير التركي تنظيم نشاطات مشتركة في مئوية الدولة
وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي

المدينة نيوز :- بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي خلال لقائه اليوم الاثنين السفير التركي إسماعيل أرماز، سبل التعاون الثقافي بين البلدين لتنظيم نشاطات مشتركة، ضمن احتفالية مئوية الدولة الأردنية.
واكد الوزير خلال اللقاء الذي جرى في المكتبة الوطنية، بحضور مديرها العام الدكتور نضال عياصرة، العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن تطلعه إلى تطوير العلاقات الثقافية الأردنية التركية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي إن المباحثات تناولت تنظيم معرض صور بالمكتبة الوطنية في الثامن من آذار المقبل بالتعاون مع مركز يونس أمرة الثقافي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، يشتمل على مجموعة قصر يلدز التي تضم معالم لعدد من المدن الأردنية، بالإضافة إلى حفل موسيقي تركي كلاسيكي على الآلات الشرقية، يشتمل على فقرات غنائية باللغتين العربية والتركية.
ويتزامن المعرض مع محاضرة للمؤرخ التركي البرفسور ميليك أوزيتيجن حول مناسبة الصور ومكانها وطرق تصويرها في الفترة بين 1890 إلى 1900.
كما تناول اللقاء مناقشة ترجمة واصدار مجموعة من الكتب التي تنوي الوزارة اصدارها بهذه المناسبة للغة التركية من خلال مؤسسات ودور نشر تركية، وتنظيم حلقة نقاشية عن تاريخ المنطقة بمشاركة شخصيات تركية، ومؤرخين أردنيين.
من جهته، أثنى السفير على العلاقات الطيبة والتاريخ المشترك بين البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين وتمتين التواصل بين مثقفيها، وتنفيذ برامج مشتركة.
وفي نهاية اللقاء اصطحب الوزير الطويسي السفير في جولة على معارض صور عن العلاقات الأردنية التركية منذ أربعينيات القرن الماضي، والقدس ومعركة الكرامة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي