العودات يستقبل سفيري العراق والصين لدى المملكة

تم نشره الإثنين 22nd شباط / فبراير 2021 07:18 مساءً
العودات يستقبل سفيري العراق والصين لدى المملكة
رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات -المدينة نيوز

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، خلال استقباله اليوم الاثنين، السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، سبل تدعيم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
وشدد العودات على أن الأردن والعراق تجمعهما مواقف مشتركة ومصيرا واحدا، مؤكداً "أننا في الأردن خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نسخر كل إمكاناتنا لمساندة الأشقاء العراقيين، مضيفا أن واجبنا وواجب أقطار أمتنا العربية الوقوف مع العراق في عملية البناء والتطوير لقاء ما قدمه لأمته من مواقف مشرفة.
وأكد، أننا معنيون اليوم بالبناء على مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بما يُسهم في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدان الشقيقة الثلاثة، وبما يحقق مصالحهم المشتركة ويخدم القضايا العربية. وقال العودات، إن من الضروري اليوم الذهاب نحو إنجاز المنطقة الاقتصادية الحدودية بين البلدين، بما يُمكن أن توفره من فرص استثمارية متبادلة، ولتكون بوابة صناعية في المنطقة برمتها، لافتاً إلى أهمية زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى بغداد والوفود المتبادلة المختلفة بين البلدين، بناءً على مخرجات القمم الثلاثية الأردنية المصرية العراقية.
وتابع: إن الأردن حريص على تقديم مختلف أشكال الدعم للأشقاء العراقيين، ولن ندخر جهداً في سبيل عودة العراق لسابق عهده، عراقاً قوياً موحداً، يشكل دوراً محورياً ومؤثراً في المنطقة والإقليم وسنداً لأمته وقضاياها المصيرية.
وأكد السفير العراقي، من جهته، تقدير بلاده عالياً للجهود التي يبذلها جلالة الملك دعماً للعراق في شتى المجالات، مؤكدا أهمية الدور الأردني في الدفع بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ودوره المحوري في الحرب على الإرهاب.
وأكد السفير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واصفاً الأردن برئة العراق، حيث الأخوة في أسمى معانيها والتكامل في أعلى درجاته، مشدداً على أهمية بناء شراكات اقتصادية تسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.
كما بحث رئيس مجلس النواب، مع السفير الصيني لدى المملكة تشن تشوان دونغ، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
وأكد العودات عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وأهمية الدفع بها قدماً في المجالات كافة، ولاسيما البرلمانية التي تتطلب تنسيقاً مستمراً بما يخدم قضايا الشعبين الصديقين، داعياً إلى تنمية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
وقال: إن الموقف الصيني الداعم لحل الدولتين لقي تقدير وترحيب الأردن والأقطار العربية والإسلامية، لافتاً الى أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس هو البوابة الآمنة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعبر السفير الصيني، من جهته، عن تقدير بلاده للدور الأردني بقيادة جلالة الملك في السعي المستمر نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكداً أن الأردن قدم دورا إنسانياً كبيراً في رعاية اللاجئين، وهو دور يلقى التقدير الكبير لدى عموم الأسرة الدولية.
وأشاد بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الصينية الأردنية، لافتا إلى أن بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الأردن في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وحول موقف بلاده من القضية الفلسطينية، أكد السفير الصيني أن موقف بلاده ينطلق من ثوابت معلنة في دعم حقوق الشعوب، والدفع قدماً بتحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات