شركات اردنية تبدأ مشاركتها بمعرض الخليج الغذائي

تم نشره الإثنين 22nd شباط / فبراير 2021 09:17 مساءً
شركات اردنية تبدأ مشاركتها بمعرض الخليج الغذائي
معرض الخليج الغذائي

المدينة نيوز:- بدأت 30 شركة اردنية متخصصة بصناعة الغذاء مشاركتها بمعرض الخليج الغذائي "غلف فود 2021"، الذي افتتح امس الاحد في دبي.
وتنظم المشاركة الاردنية بالمعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل، جمعية المصدرين الأردنيين، وبدعم من هيئة الاستثمار وكابيتال بنك، فيما تتوزع الشركات على صناعات الحلويات والألبان والمأكولات المجمدة والبهارات والتمور والشوكلاتة.
واكد نائب رئيس جمعية المصدرين احمد الخضري في تصريح صحفي عقب افتتاحه الجناح الاردني المقام على مساحة 820 مترا مربعا، إن المعرض سيوفر فرصة كبيرة للشركات الصناعية الاردنية لترويج منتجاتها واستقطاب وكلاء جدد، خاصة انها المشاركة الخارجية الاولى الواسعة منذ انتشار وباء فيروس كورونا.
واشار الخضري إلى مشاركة اردنية واسعة بالمعرض تتمثل بوفد تجاري يترأسه ممثل قطاع المواد الغذائية بغرفة تجارة الاردن رائد حمادة بالإضافة إلى سيدات أعمال من خلال جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن. واوضح أن المعرض يمثل فرصة قوية للشركات الاردنية لعرض منتجاتها امام الزائرين، ولاسيما الوكلاء والموردين وشركات المواد الغذائية من مختلف دول العالم، مؤكدا أن المنتجات المحلية تملك تنافسية عالية تمكنها من فتح اسواق جديدة وبخاصة في ظل اهتمام الجميع بقطاع المواد الغذائية ودوره الذي برز واضحا خلال جائحة كورونا.
وبين أن معرض "غلف فود" الذي تشارك فيه آلاف الشركات العالمية، من أهم المعارض المتخصصة بمجال الغذاء على مستوى العالم، ويجري على هامشه عقد صفقات تجارية كبيرة، مشيرا إلى أن جمعية المصدرين تتولى تنظم المشاركة الاردنية بالمعرض منذ 18 عاما.
وحضر افتتاح الجناح الاردني النائب عبدالله ابو زيد ومندوب القنصل العام الاردني في دبي، الملحق الدبلوماسي احمد الحموري وممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الاردن محمد وليد الجيطان وممثلون عن غرف التجارة بالمملكة.
ويضم المعرض ثمانية أقسام متخصصة بالمشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت والمنتجات الصحية والمواد العضوية والبقول والحبوب واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالمية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي