عبيدات: 16 مليون دينار تكلفة إنشاء 3 مستشفيات ميدانية

تم نشره الثلاثاء 23rd شباط / فبراير 2021 12:14 مساءً
عبيدات: 16 مليون دينار تكلفة إنشاء 3 مستشفيات ميدانية
مستشفى ميداني

المدينة نيوز :- كشف وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، عن تكاليف المستشفيات الميدانية الأربعة، التي أنشأتها الوزارة في محافظات؛ العاصمة وإربد ومعان والعقبة.

وأوضح عبيدات في رده على سؤال نيابي، قدمه النائب فريد حداد، أن القيمة الإجمالية لإنشاء 3 مستشفيات ميدانية (عمان وإربد ومعان) بلغت؛ 16 مليون دينار، مبينا أنها ممولة من صندوق مواجهة كورونا/ النفقات الطارئة في وزارة المالية، حيث دُفع منها 14 مليون و400 ألف دينار.

وأضاف أن كلفة التجهيز والتأثيث الإجمالية للمستشفيات الثلاثة بلغت، 8 ملايين و300 ألف دينار، ممولة من الموازنة ومن قرض الصحة الطارئ الممول من البنك الدولي.

وأشار إلى أن كلفة إنشاء مستشفى الشيخ محمد بن زايد/ العقبة الميداني تبلغ 2 مليون دينار، حيث تم إنشاؤه وتجهيزه بمنحة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفيما يتعلق بما تم دفعه لمستشفى الجاردنز عن شهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام الماضي، قال عبيدات إن الكلفة الإجمالية لاستئجار المستشفى بلغت مليون و713 ألفا و 372 دينار، توزعت كما يلي؛ استئجار أسرة بقيمة مليون و620 ألف دينار، ومعالجة المرضى في العناية المركزة بقيمة 93 ألفا و372 دينار.

وحول قيمة الأثاث الذي تم بيعه في مستشفى الزرقاء الحكومي السابق (الحاووز)، لفت عبيدات إلى أنه تم بيع اللوازم غير الطبية الصالحة للاستعمال بقيمة 8 آلاف دينار.

وأكد عبيدات أنه لم يتم معالجة مرضى كورونا على حساب صندوق التأمين الصحي في المستشفيات الخاصة حيث تمت معالجة المرضى في المستشفيات الحكومية المعتمدة بشكل أساسي.

وأوضح أن الوزارة تنظر حاليا ببعض الطلبات المقدمة من المؤمنين الذين تمت معالجتهم في مستشفيات القطاع الخاص على حسابهم ليتم اتخاذ القرار المناسب بخصوصها وفقا للاتفاقيات الموقعة مع المستشفيات الخاصة.

وفي سياق متصل، نشرت الوزارة جداول تبين التكلفة الإجمالية لمعالجة المرضى في القطاع الخاص حسب درجة التأمين، وتكلفة علاج مرضى السرطان في القطاعات الحكومية خارج وزارة الصحة (المستشفيات الجامعية ومركز الحسين للسرطان).

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي الصحة : اجراءات جديدة في رمضان حسب الوضع الوبائي
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف فتاة في الرمثا
السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة السماح لعمال المخابز ومصانع الألبان من حملة التصاريح بالحركة
شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك شاب يسقط عن ارتفاع 150 متر في الكرك
العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا العوايشة : تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال و880 مخالفا
عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان عبيدات يتوقع استمرار حظر الجمعة طيلة آذار وانحسار الإصابات منتصف نيسان
وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس وزارة التربية : لن نتهاون بتطبيق العقوبات مع المخالفين داخل المدارس
دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية دراسة جديدة : جرعة واحدة من لقاح فايزر كافية
الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني " الامير حسين يعزي بوفاة " ابو يوسف الديرباني "
القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك القوات المسلحة تحبط محاولتي تهريب بالتنسيق مع دائرة الجمارك
الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة الجمعية العلمية الملكية : لا تلوث لمياه سد الوالة
الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة" الملك يلقي كلمة في مؤتمر "الشرق الأوسط والإدارة الأميركية الجديدة"
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال الامن تحذر من اسلوب جديد للاحتيال
السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة السماح للصيدليات بالتوصيل المنزلي خلال حظر الجمعة
حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي حظر الجمعة ... لا حركة لحملة تصاريح الليلي