الطويسي يبحث مع السفيرة البريطانية التعاون الثقافي

تم نشره الثلاثاء 23rd شباط / فبراير 2021 08:04 مساءً
الطويسي يبحث مع السفيرة البريطانية التعاون الثقافي
الدكتور باسم الطويسي

المدينة نيوز :- بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي اليوم الثلاثاء مع السفيرة البريطانية بريجيت براند العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين، التي تتصف بالتاريخية، متطلعا إلى تطويرها وفق رؤية تساعد في الفهم المشترك بين الشعوب.
وقال الطويسي خلال زيارة السفيرة براند لوزارة الثقافة التي تناولت العلاقات الثقافية بين البلدين، واحتفالية المملكة بمئوية الدولة: إن احتفالية المئوية تركز على الجانب المعرفي للدولة والمجتمع، وتتضمن نحو 30 برنامجا في مختلف المجالات، بدأ التنفيذ الفعلي في معظمها.
وأعرب الطويسي في بيان صحفي للوزارة عن أمله في أن تشكل الاحتفالية فرصة للمزيد من الفهم الدولي لمكانة الأردن ودوره التاريخي، وأن تقدم صورة الدولة الأردنية كنموذج للاستقرار، وقصة نجاح تكون عاملا لمزيد من الثقة بالنفس.
وأضاف، إن خطة الاحتفالية تشتمل على برامج منوعة، ذات طابع ثقافي ومجتمعي، من ضمنها البرنامج الوطني للتوثيق، وخطة النشر التي تشتمل على إصدار خمسة كتب عن الأردن، وترجمتها للغات العالم ومنها الإنجليزية، فضلا عن برنامج التطلع للمستقبل الذي يتصل بتخيل الأردن في المئوية الثانية، ويهدف إلى زيادة مشاركة الشباب في رسم صورة المئوية الثانية.
وبين الطويسي جملة من الأولويات الثقافية، ومنها: الاهتمام بالتراث الوطني والوثيقة الوطنية من خلال إعداد سجل وطني للوثائق، فضلا عن ضرورة الاهتمام بالفنون، لافتا إلى دور الثقافة والفنون الإيجابي في مواجهة العنف والتطرف.
وقال، إن الأولويات تعنى بتشجيع الشباب على التفكير في الثقافة والفنون كوسيلة للإنتاج، مشيرا إلى عمل الوزارة من خلال مسرعة الأعمال لإنشاء شركات تعنى بتطوير المحتوى والإنتاج الفني والمشاريع الثقافية.
ولفت الطويسي إلى الاهتمام الخاص بالموهوبين ضمن برنامج وطني تمثل في برنامج "موهبتي من بيتي"، وكذلك برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تتولاه الوزارة ضمن خطة وطنية تهدف إلى بناء قدرات الشباب في التعامل مع مصادر المعلومات والأخبار. من جهتها، أعربت السفيرة براند عن املها في مشاركة بلادها احتفالية تأسيس الدولة بهدف المزيد من تعزيز العلاقات وتمتين مئة عام من الشراكة والتعاون.
وألمحت السفيرة إلى إمكانية الاستفادة من الأرشيف البريطاني لعمل برنامج حول العلاقات التاريخية بين البلدين، معربة عن أملها في الاستفادة من الأرشيف لعمل برنامج حول العلاقات التاريخية بين الأردن وبريطانيا.
ودعت السفيرة براند إلى زيادة فرص التبادل الثقافي وتبادل الخبرات والأفكار والمهارات حول المستقبل بين الشباب الأردني والبريطاني. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة الهواري: عدد وفيات الأربعاء “مؤلم” ومرشح للزيادة
الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة الصحة: موازنة 2021 لم ترصد مخصصات لإنشاء مستشفيات جديدة
القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد القبض على شخصين تسببا بإيذاء آخرين من جنسية آسيوية بآداة حادة في اربد
36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي 36 % فقط من طلبة التوجيهي اختاروا التعليم الوجاهي
تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان تشابه أسماء يجعل من مهندس أردني "وزير صحة افتراضيا" للبنان
صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار صدور بلاغ رقم (25) حول أجور شهري شباط وآذار
الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت الحاج توفيق : لا نية لحظر السبت
وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة وثيقة : الخلايلة يطلب من الائمة توجيه المصلين لعدم حضور صلاة الجمعة كل من يقل عن 18 ويزيد عن 60 سنة
الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا الحنيطي: تسخير جميع الإمكانات والقدرات والموارد للحفاظ على أمن حدودنا
وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم وزراء حكومة الخصاونة يقدمون استقالاتهم
زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن زواتي: مسوحات تشير إلى توافر النفط والغاز بالأردن
متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم متعافي من"كورونا المتحور": تمنيت الموت من شدة الألم
عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا عبابنة : التوقف عن الكورتيزون لأسبوع قبل تلقي لقاح كورنا
العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء العزب : عدم الالتزام رفع إصابات كورونا بالبلقاء
الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا الحموري : بيروقراطية القطاع العام نجحت في إدراة أزمة كورونا
الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية الهواري : جرعة واحدة من اللقاح غير كافية