اتفاقية بين صندوق حياة والعقبة للتكنولوجيا لدعم الطلبة المتفوقين

تم نشره الأربعاء 24 شباط / فبراير 2021 10:30 مساءً
اتفاقية بين صندوق حياة والعقبة للتكنولوجيا لدعم الطلبة المتفوقين
مبنى جامعة العقبة للتكنولوجيا،

المدينة نيوز :- وقع صندوق حياة للتعليم وجامعة العقبة للتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، اتفاقية لدعم الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين ماديا لمساعدتهم على اتمام دراستهم الجامعية.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة صندوق حياة المهندس موسى الساكت ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد أبو درويش والمدير التنفيذي لصندوق حياة خالد العالم.
وتتضمن الاتفاقية بحسب بنودها توفير القروض والمنح للطلبة المتفوقين وغير المقتدرين بالإضافة للتدريب المهني بالتعاون مع بعض المصانع في مدينة العقبة الصناعية الدولية.
وأشاد رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد أبو درويش بالدور الذي يقوم به صندوق حياة تجاه الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين، مؤكدا ان هذه الاتفاقية تأتي دعما للطلبة من خلال شقين هما المنح والقروض بالإضافة إلى برامج التدريب المهني.
بدوره قال رئيس مجلس إدارة صندوق حياة المهندس موسى الساكت إن نحو 2500 طالب وطالبة تخرجوا من خلال الصندوق يمتلكون قدرات فنية ومهارات تواصل مع اصحاب العمل، مؤكدا اهمية التركيز على التدريب المهني للشباب اضافة الى معرفة الميزة التنافسية والقيمة المضافة لكل مدينة اردنية ليتواءم التدريب مع فرص العمل الموجودة فيها.
وقال مدير مدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس مأمون قسوس إن مصانع المدينة تعطي الأولوية في العمل لخريجي الجامعات من أبناء العقبة وهناك تشبيك ما بين المدينة والجامعات وسلطة العقبة خاصة في مجال التدريب.
وأشار المدير التنفيذي للصندوق خالد العالم إلى أهمية الاتفاقية التي ستثمر عن تعاون مشترك لدعم الطلبة المتفوقين وغير المقتدرين ماديا من خلال برامج صندوق حياة للتعليم والتي تشمل المنح الدراسية وفق أسس وشروط معينة .
--(بترا)