جامعة مؤتة تنظم مؤتمرا دوليا حول الصحة والتطبيب

تم نشره الأربعاء 24 شباط / فبراير 2021 11:57 مساءً
جامعة مؤتة تنظم مؤتمرا دوليا حول الصحة والتطبيب
مبنى جامعة مؤتة

المدينة نيوز :-  بدأت في جامعة مؤتة اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر الطبي "الصحة عن بعد :التجربة الحالية والتطبيقات المستقبلية "والذي يستمر يومين، بمشاركة نخبة من المتخصصين والمؤسسات المعنية بموضوع الصحة والتطبيب عن بعد من الأردن و كندا والولايات المتحدة الأمريكية .
وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان خلال الافتتاح، إن مثل هذه المؤتمرات العلمية تأتي في ظروف صحية صعبة يمر بها العالم، و الناس بأمس الحاجة للدراسات والبحوث العلمية التي يقوم عليها العلماء المختصين.
وأضاف "تقع على عاتق الجامعات وكلياتها الصحية مسؤولية كبيرة في مواصلة البحث وإجراء التجارب والدراسات التطبيقية لإيجاد الحلول العملية للمشاكل والأمراض التي تفتك بالبشرية، ومواكبة التطورات التكنولوجية في الكشف عنها ومعالجتها والتخفيف من آلام الناس واوجاعهم.
واشار منسقا المؤتمر الدكتور احمد النوافلة واسراء الرواشدة إلى أن المؤتمر يهدف الى التعريف بخدمات الصحة والتطبيب عن بعد والادوات المستخدمة في ذلك من اجل تقديم رعاية صحية متكاملة وذات جودة عالية لمن يحتاجها، كما يركز على استعراض التجربة الأردنية في مجال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتقديم الرعاية الصحية اللازمة دون حضور المريض شخصيا للمركز الصحي أو المستشفى بما في ذلك خدمات التشخيص والعلاج والتعليم تحقيقا لمبدأ الصحة للجميع .
ويتضمن المؤتمر إقامة يوم تدريبي على التكنولوجيا التي توفرها خدمات الصحة والتطبيب عن بعد يقدمه فريق برنامج اريزونا للتطبيب عن بعد ،كما ويتضمن حلقة نقاشية يشارك فيها القائم بأعمال رئيس نقابة الاطباء الأردنيين الدكتور محمد رسول الطراونة، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور أحمد السراحنة ، رئيس جمعية تنمية الصحة الالكترونية الدكتور نجيب الشربجي، والمدير التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال .
--(بترا)