الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي

تم نشره الخميس 25 شباط / فبراير 2021 04:35 مساءً
الامن العام : لا تهاون في ظل تطور الوضع الوبائي
مبنى مديرية الامن العام

المدينة نيوز :- طلبت مديرية الامن العام من كافة المواطنين والمقيمين الالتزام بأوامر الدفاع وساعات الحظر الشامل والجزئي وبكافة اجراءات الوقاية والسلامة العامة واتخاذ كافة الاجراءات التي تقي وتحمي من تفشي فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التجمع او اقامة المناسبات والافراح وبيوت العزاء.
وأشارت المديرية في بيان اليوم الخميس، الى انه وفي ظل تطور الوضع الوبائي وتفشي الفيروس، "لا يمكن التهاون مع اية مخالفة لشروط السلامة العامة وتحت اي ظرف كان وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية بحق المخالفين".
واكدت انها وضعت خططاً امنية تضمن الانتشار الامني الكفيل بإنفاذ اوامر الدفاع سواء من حيث تطبيق الحظر الشامل ايام الجمع او مراقبة مدى الالتزام في باقي الايام حيث ستفعل نقاط الغلق وستنتشر الدوريات الآلية والراجلة في الاحياء والطرق الرئيسية والفرعية لضبط أي شكل من اشكال مخالفة الحظر اضافة الى خطط لمراقبة الالتزام خلال وقت صلاة الجمعة بالمسير على الاقدام.
واوضحت ان كوادر الدفاع المدني ستعمل بطاقتها القصوى لتلبية حاجات المواطنين وتقديم خدمات الاسعاف والانقاذ، داعية الجميع الى الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 او عبر تطبيق أمن 911، عند الحاجة والضرورة.



الخارجية الأمريكية: إعلان التطبيع بين السودان وإسرائيل يقترب وسيكون له آثار فورية ملموسة