مجلس رؤساء الكنائس يدعو للالتزام بأوامر الدفاع

تم نشره الخميس 25 شباط / فبراير 2021 08:10 مساءً
مجلس رؤساء الكنائس يدعو للالتزام بأوامر الدفاع

المدينة نيوز :-  دعا مجلس رؤساء الكنائس في الأردن أبناء الرعايا إلى الالتزام التام بالتعليمات الصحيّة الوقائيّة والإجراءات الاحترازيّة الفرديّة والجماعيّة، التي حددتها الجهات الرسميّة والمُختصّة للوقاية من فيروس كورونا.
وقال المجلس في بيان له اليوم الخميس إنه ونظراً لزيادة حالات الإصابة بالفيروس في الأردن فإننا "نُواكب في هذهِ الظروف وما يَطرأ من تطوّرات تتعلّق بالإجراءات الجديدة المُتخذة من قبل الحُكومة والتي تَتطلب من الجميع تكثيف الجهود لمُجابهة هذا الوباء والحَدّ من إنتشاره"، مشددا على ضرورة الالتزام بقرار الحظر الشامل أيام الجمع حيث تُعلَق فيهِ إقامة الصلوات بالكنائس.
وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن مجلس رؤساء الكنائس فيما يخص الحضور إلى الكنائس للمشاركة في الصلاوات، داعيا الجميع الى الأخذ بالإجراءات الإحترازية من تباعد جسدي وارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم اليدين قبل الدخول إلى الكنيسة والالتزام بمسافة أمان.
وحول إقامة الخدمة الكنسية من (سرّ المعمودية، الأكاليل والجنازات)، تكون بحضور كاهن الرعيّة والأهل والمُقربين فقط، وبالعدد المَحدد الذي أقرته الجِهات الرسميّة بحسب أوامر الدفاع وبحيث لا يتجاوز 20 شخصاً مع ضرورة الأخذ بإجراءات التباعد الإجتماعي والسلامة العامة.
وأكد المجلس ضرورة تجنب إقامة المناسبات الاجتماعية واللقاءات الخاصة في المنازل سواء بفتح بيوت العزاء، أو الخطوبة المنزلية، وحفلات الزواج، والمعمودية، والتخفيف قدر المستطاع من الزيارات المتواترة بين الأقارب والأصدقاء في ظل هذه الظروف الراهنة والتي أصبحت إقامتها تحت طائلة المسائلة القانونية والقضائية.
-- (بترا)