لأول مرة .. توأم متطابق يخضع لعملية تغيير الجنس في البرازيل

تم نشره الخميس 25 شباط / فبراير 2021 09:20 مساءً
لأول مرة .. توأم متطابق يخضع لعملية تغيير الجنس في البرازيل
التوأم

المدينة نيوز  :- أصبحت البرازيليتان مايلا ريزيندي، وشقيقتها صوفيا ألبوكيرك، أول توأم متطابق في العالم يخضع لعملية تحويل جنسي.

مايلا وصوفيا البالغتان من العمر الآن 19 عاما، ولدا كتوأم ذكور في بلدة تابيرا الصغيرة جنوب غرب البرازيل، ولكنهما كانا يشعران دائما أنهما إناث لذلك قررا الخضوع لعلمية تحويل جنسي، وكانت الفتيات يخططن للسفر إلى تايلاند لإجراء عملية التحويل الجنسي لكنهما تمكنا من البقاء والتعاقد مع طبيب خاص داخل البرازيل وخضعا بالفعل للعملية في مدينة بلوميناو، جنوب البرازيل في منتصف شهر فبراير الجاري، حسبما أفادت صحيفة "نيويورك بوست".

وقالت مايلا لوسائل الإعلام المحلية، إنها وشقيقتها اعتادتا على فعل كل شيء معا، واستطاعتا تحقيق حلمهما وقامتا بالتحول من ذكر لأنثى، وأصبحتا أول توأم متطابق في العالم يخضعان لهذا النوع من العمليات.

وأعربت مايلا عن أملها بأن تصبح قصتهما مصدر إلهام لكل من يعاني جراء هذا الأمر وتريد أن تسهم قصتهما في نشر الوعي بين الناس حول عمليات التغيير الجنسي، وأضافت مايلا أن هناك العديد من الأشخاص الراغبين في عملية التحويل الجنسي، يقضون وقتا طويلا على قوائم الانتظار في النظام الصحي العام، وهناك عيادة خاصة واحدة في البرازيل، تجري هذه العملية والتي خضعتا بداخلها للعملية.

وتحدثت الشقيقتان عن تعرضهما للتنمر داخل المدرسة من قبل، وقالت مايلا إن زملاء لها قاموا ذات مرة بقذفها بدفاترهم الدراسية.

ومن جهة أخرى كانت الفتاتان تتلقيان الدعم من أفراد أسرتهما الذين كانوا على يقين أنهما فتاتان، كما أن جد الفتاتين من ناحية الأم باع منزلا يمتلكه، من أجل سداد تكلفة عمليات التحويل الجنسي.

وقالت مايلا، إنهما خضعتا للعلاج الهرموني طوال فترة تحويلهما وإن رحلتهما كانت طويلة، ولكنهما تشعران بالسعادة بالنتيجة التي وصلتا إليها الآن.

وأضافت مايلا في حديثها لوسائل الإعلام، أنها تتطلع الآن لإنهاء دراستها في كلية الطب، وأن تتمكن في وقت ما من شراء منزل جديد لجدها، من أجل رد جزء من مبادرته الجميلة تجاهها.

وتابعت أنها وصوفيا تريدان أن تصبحا أمهات في المستقبل، وتكونان عائلتيهما، وتريدان مساعدة الأشخاص المتحولين من أجل متابعة أحلامهم، وعدم التخلي عنها.



مواضيع ساخنة اخرى
وقف التنفيذ بقضية اطالة اللسان وقف التنفيذ بقضية اطالة اللسان
الهواري : من الممكن السماح بإقامة صلاة الجمعة الهواري : من الممكن السماح بإقامة صلاة الجمعة
ازدياد مُتوقع في دفء الأجواء خلال الأيام القادمة . تفاصيل ازدياد مُتوقع في دفء الأجواء خلال الأيام القادمة . تفاصيل
أبو زمع : الوحدات قادر على تحقيق نتائج مميزة بدوري أبطال آسيا أبو زمع : الوحدات قادر على تحقيق نتائج مميزة بدوري أبطال آسيا
العسعس : الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف العسعس : الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف
إطلاق مدفع رمضان مساء اليوم وعلى مدار الشهر الفضيل من ساحة النخيل إطلاق مدفع رمضان مساء اليوم وعلى مدار الشهر الفضيل من ساحة النخيل
السعودية : الرياض ليست لديها أي مصلحة في زعزعة استقرار الأردن ولم تطالب بالإفراج عن باسم عوض الله السعودية : الرياض ليست لديها أي مصلحة في زعزعة استقرار الأردن ولم تطالب بالإفراج عن باسم عوض الله
العلي : الدجاج متوفر وبسقوف سعرية محددة العلي : الدجاج متوفر وبسقوف سعرية محددة
وفاة نجل رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وفاة نجل رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي
عقد قران الأمير نايف بن عاصم عقد قران الأمير نايف بن عاصم
اسماء : الثلاثاء أول ايام رمضان في هذه الدول واخرى تصوم الاربعاء اسماء : الثلاثاء أول ايام رمضان في هذه الدول واخرى تصوم الاربعاء
التربية : أسلوب مختلف لشكل الدوام المدرسي بداية العام المقبل التربية : أسلوب مختلف لشكل الدوام المدرسي بداية العام المقبل
الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك
مشادة بين النائبين ابوحسان والحراسيس تفض اجتماع المجلس بالخصاونة مشادة بين النائبين ابوحسان والحراسيس تفض اجتماع المجلس بالخصاونة
وفاة معتقل أردني منذ 26 عاما في سجون النظام السوري وفاة معتقل أردني منذ 26 عاما في سجون النظام السوري
الخصاونة: الأمير حمزة لن يحال إلى القضاء الخصاونة: الأمير حمزة لن يحال إلى القضاء