مخاطر كبيرة عند وضعك الرجل على الأخرى

تم نشره الجمعة 26 شباط / فبراير 2021 11:40 مساءً
مخاطر كبيرة عند وضعك الرجل على الأخرى
وضع رجل على الاخرى

المدينة نيوز :- يعتاد الكثير من النساء والرجال على وضع ساق على ساق أثناء القعود على الكرسي أو على الأريكة، ولكن ينبغي على الإنسان عدم الجلوس لأكثر من نصف ساعة في هذه الوضعية، وإلا فقد تنشأ في ظهره حركة مضادة ينجم عنها ميلان حوض الجسم، وهذا يؤدي بالتالي إلى تحميل مفاصل العمود الفقري وفقراته عبئا وإنهاكها من جانب واحد، وفي الإشارة إلى أبرز أضرار هذه العادة:

يمكن أن يسبب الشلل العصبي، عندما تجلس بساقين متقاطعين لفترة طويلة فقد يتسبب ذلك في حالة تسمى الشلل العصبي، وتصبح غير قادراً على رفع قدمك، ويتسبب ذلك في تنميل العضلات وقد ينتهي الأمر بإصابة العصب الشظوي.

قد يسبب ارتفاع ضغط الدم، أثبتت الدراسات أن وضع ساقيك عند مستوى الركبة يرفع ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذلك ينصح الأطباء بعدم الجلوس بتلك الوضعية نهائياً إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم لأنها ستعرضك للخطر.

تقوس العمود الفقري، أثبتت الدراسات أن الجلوس بتلك الوضعية لمدة 3 ساعات في اليوم، تؤدي إلى إمالة الكتف والحوض الجانبي، ما يؤدي إلى محاذاة الرأس إلى الأمام واختلال في العمود الفقري، ويسبب تصلب في العضلات.

يسبب آلام في المفاصل، تلك الوضعية ليست سيئة فقط لمظهر جسمك ولكن تسبب أيضاً ألما في مفاصلك ويؤذي رقبتك وحوضك وأسفل ظهرك وركبتيك، لذلك إذا كنت تعاني من ألم في الركبة فلا تفعل تلك الحركة.

يسبب تورم الكاحل أثناء الحمل، تجنبي الجلوس وقدميك متقاطعين وأنتِ حامل، فهذا غير آمن للطفل، ويسبب لكِ تورما في الكاحل وتشنجات في الساق، إذا وجهتي تلك التأثيرات فاجلسي وكلا قدميك على الأرض أو ارفعيهما.