"الأردنية" والسفارة الكازاخية تبحثان تطوير سبل التعاون مع جامعة الفارابي الوطنية

تم نشره الأحد 28 شباط / فبراير 2021 04:12 مساءً
"الأردنية" والسفارة الكازاخية تبحثان تطوير سبل التعاون مع جامعة الفارابي الوطنية

المدينة نيوز :-  بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة لدى لقائه في مكتبه اليوم السفير الكازاخي في عمان ايداربيك توماتوف سبل تعزيز التعاون المشترك بين "الأردنية" وجامعة الفارابي الوطنية في جمهورية كازاخستان، بحضور مساعد الرئيس لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين.

وأكد القضاة خلال اللقاء على أهمية تطوير أوجه التعاون بين الجامعات من مختلف دول العالم، مشيرا إلى عدد من الاتفاقيات المبرمة بين "الأردنية" و "الفارابي" والقائمة على تعزيز البحث العلمي، وتبادل الطلبة والموظفين، وإنشاء عدد من البرامج المشتركة.
بدوره، أكد السفير "توماتوف" على التعاون الوثيق بين بلاده والأردن في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون التعليم العالي، حيث يعد أحد القضايا الرئيسية التي تحظى باهتمام بلاده، منوها بأن الطلبة الكازاخيين يهتمون بدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية بما في ذلك التمويل الإسلامي.
وتجدر الإشارة إلى أن "الفارابي" تعد أقدم جامعة في جمهورية كازاخستان، وتأسست بتاريخ 13 تشرين الثاني 1933، وبعد عام من إعلان استقلال البلاد عام 1990 تغيّر اسمها إلى جامعة الفارابي الكازاخية، وفي عام 2001 صنفتها الحكومة كجامعة وطنية.
ويذكر أن 19 طالبا كازاخيا من مختلف المستويات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) يتلقون تعليمهم في الأردنية.