سوريا : ما حقيقة خطف فتاة وسرقة أعضائها ورميها بوسط الشارع؟

تم نشره الأحد 28 شباط / فبراير 2021 07:08 مساءً
سوريا : ما حقيقة خطف فتاة وسرقة أعضائها ورميها بوسط الشارع؟

المدينة نيوز :- تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا يفيد بالعثور على فتاة شابة في مقتبل عمرها تُدعى “نسرين. م” في إحدى الأماكن السكنية الخالية بمحافظة درعا، تم استئصال أعضائها.

وما تم نشره أن الفتاة تعرضت لعملية استئصال بعض أعضاء جسدها، مثل الكلية والقلب، وذلك في مكان خالٍ من السكان، وبعيدٍ عن الأعين، فيما بعد تم رميها في الشارع.

ونشرت وزارة الداخلية السورية بيانًا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، نفت فيه الاخبار المتداولة حول ذلك الأمر.

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية السورية، أن ما انتشر عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي “كاذب وعارٍ عن الصحة” جملة وتفصيلًا، حيث لم يراجع أي مواطن الوحدات الشرطية في محافظة درعا بهذا الخصوص.

img

وأضاف البيان، أن تلك الحادثة أو أي حوادث مشابهة لم تقع فعلًا ضمن المحافظة، كما لم يتقدم أي من المواطنين إلى مراكز الشرطة في المحافظة للحديث عن تلك الحادثة، وذلك من خلال التدقيق والإجراءات المتخذة من قبل وحدات الشرطة والوزارة.

كما حذرت الوزارة في بيانها كافة مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية الخاصة، ألا يقوموا بنشر أي معلومة أو خبر غير صحيح، أو بدون الرجوع إلى المصادر الحقيقية لتلك الأخبار، والتأكد منها قبل نشرها.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة الانتباه لهذه الأخبار التي تمس المواطنين وحرياتهم الشخصية وسمعتهم. وذلك حماية لهم، حتى لا يتم تعرضهم للعقاب والمسائلة القانونية، بسبب نشر مثل هذه الأخبار وتداولها.