فاعليات حزبية وتربوية تحتفل بالأعياد الوطنية

تم نشره الإثنين 01st آذار / مارس 2021 12:00 صباحاً
فاعليات حزبية وتربوية تحتفل بالأعياد الوطنية
علم الاردن

المدينة نيوز :-  احتفلت فاعليات حزبية وتربوية وشبابية اليوم الأحد، بمئوية الدولة الأردنية وعيد ميلاد القائد.
فقد أقام حزب النداء احتفالاً في فرع الحزب بمحافظة الزرقاء اليوم الاحد، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومئوية تأسيس الدولة الأردنية، استذكر المشاركون فيه المحطات المضيئة في مسيرة الدولة والانجازات التي تحققت عبر الحقبة المنصرمة.
وأشار امين عام الحزب عبد المجيد ابو خالد، الى أهمية الاحتفالات بالأعياد الوطنية ودور جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية على الساحة العربية والدولية بالإضافة الى انجازات المملكة في عهد جلالته في جميع المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية حتى أصبح الأردن دولة محورية في المنطقة العربية والإقليمية.
وفي اربد افتتح مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور علي المزاود، معرضاً فنياً للرسومات الوطنية بمناسبة مئوية الدولة الذي نظمته المديرية بمدرسة ميمونة بنت الحارث الأساسية المختلطة.
وقال المزاودة، إن الاحتفال بمئوية الدولة يأتي استذكاراً لتاريخ النهضة الأردنية وتطور المملكة بمختلف المجالات، مشيراً الى ما حظي به قطاع التعليم من اهتمام القيادة الهاشمية التي جعلت من التجربة الأردنية التعليمية نموذجاً في المنطقة.
واشتمل المعرض على لوحات فنية وطنية معبرة نفذها طلبة وكوادر تعليمية بمدارس اللواء، جسدت مراحل تأسيس وتطور المملكة.
وفي الطفيلة نظمت مديرية الشباب ومراكزها الشبابية في لواءي الحسا وبصيرا يوما وطنيا لزراعة الأشجار بالتعاون مع مديريتي الزراعة في القصبة وبصيرا، واشتمل على زراعة 300 شجرة مثمرة ونباتات الزينة.
وقال مدير شباب الطفيلة أسامة الخوالدة إن اليوم الوطني الذي شمل مختلف مناطق الطفيلة جاء احتفاء بمئوية الدولة بمشاركة زهاء 250 شابا وشابة من اعضاء المراكز الشبابية وأبناء المجتمع المحلي، بغية زيادة الرقعة الزراعية وإضفاء المعالم الجمالية في الأماكن المستهدفة كمرافق المراكز الشبابية وحدائق البلديات ومركز الرعاية الخاصة والمدارس، فيما باشرت المديرية بإقامة غابة للأشجار الحرجية والمثمرة في بيت شباب القادسية.
واضاف أن مديرية الشباب ومراكزها أعدت برنامجا للاحتفاء بمناسبة مئوية الدولة يتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة ستنفذ على مدار العام الحالي، فيما نظمت احتفالات عبر تطبيق زووم ومنصات التواصل الاجتماعي تحدثت عن انجازات الدولة.
--(بترا)