مصر: ضبطوه يدفن أعمالا سحرية في المقابر فأوسعوه ضربا ثم اقتادوه للشرطة

تم نشره الإثنين 01st آذار / مارس 2021 12:09 صباحاً
مصر: ضبطوه يدفن أعمالا سحرية في المقابر فأوسعوه ضربا ثم اقتادوه للشرطة
المتهم

المدينة نيوز:- لقن أهالي منطقة بسيسة بمدينة المحلة الكبرى أحد الأشخاص علقة موت أثناء محاولته دفن عمل في مقابر سيدي خلف، وتم تسليمه إلى قسم ثالث المحلة.

تلقى مدير أمن الغربية اللواء هاني مدحت إخطارا من قسم شرطة المحلة الكبرى بورود بلاغ من أهالي منطقة بسيسة من ضبط شخص أثناء دفن أعمال سحرية بالمقابر.

تم اقتياد المتهم لقسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة.

وأكد الأهالي أن المسؤول عن المقابر لاحظ وجود شخص يقوم بنبش مقبرة وعندما شاهده ارتبك وفر هاربا إلا أنهم استطاعوا القبض عليه وتبين أنه يدعى "عمرو. م. ح. ال" يبلغ من العمر ٣٨ سنة ومقيم بشارع النحاس والعمل يوجد بداخله صورة شخصية لأحد الأشخاص وعظمة مدون عليها طلاسم وملفوفة بسلوك.

وتم تسليمه إلى قسم شرطة ثالث المحلة الكبرى وتحرر محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأعلنت مديرية الصحة بالغربية عن ضبط وإغلاق مركز للعلاج الوهمي والذي يديره طبيب صيدلي وهو من المشهورين إعلاميا ومنتحل صفة طبيب بشري يقوم بخداع المرضى حيث يدّعي العلاج بالأعشاب وعلاج السحر، وذلك عن طريق خاصية الفيديو كول ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه فور الإبلاغ عن الاشتباه بوجود مركز علاجي مخالف قامت إدارة العلاج الحر بتشكيل لجنة تضم كلا من "إدارة الطب الوقائي مراقبة الأغذية  وحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية" لافتًا إلى أن اللجنة قامت بتشميع وإغلاق المركز المشار إليه. 

كما أكد الدكتور عبد الناصر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تشدد على شن حملات رقابية على كافة المنشآت الطبية غير الحكومية بجميع محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات، حرصا على صحة المواطنين.

ومن جانبه، أشار الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر إلى أنه تبين أن المركز يديره شخص ينتحل صفة طبيب وهو من الشخصيات الذي لها برامج على القنوات الفضائية والبرامج المعروفة ويقوم بالكشف على المرضى ويدّعي علاج السحر وعلاج الأمراض بالأعشاب، من خلال خاصية الفيديو كول مقابل مبالغ باهظة.

وذكر الدكتور بيشوي سامي منسق عام لجنة العلاج الحر أنه تم ضبط كمية من الأعشاب الطبية مجهولة المصدر بالمركز حيث تم تحريزها بمحضر إثبات حالة بمعرفة الاستاذ هيثم غياض، الدكتورة شيماء الشيخ وأخذ عينات من الأعشاب الموجودة بالمخزن التابع للعيادات عن طريق أ. عمرو إبراهيم، أحمد عبد الله، الحسيني عبد الفتاح من إدارة الأغذية لتحليلها والوقوف على مدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، مؤكدا غلق المكان بالضبطية القضائية.