الكرملين: مستعدون لتطوير علاقاتنا مع الولايات المتحدة

تم نشره الإثنين 01st آذار / مارس 2021 04:44 مساءً
الكرملين: مستعدون لتطوير علاقاتنا مع الولايات المتحدة
ديمتري بيسكوف

المدينة نيوز :- علّق الكرملين على تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن بأن الولايات المتحدة "لن تعترف أبداً" بضم شبه جزيرة القرم، بالقول إنه: "لم يكن هناك ضم"، مضيفاً أنه من "الصعب حقاً الاعتراف بضم شبه جزيرة القرم، فلا أحد يتحدث عن ضم شبه جزيرة القرم، لأنه لم يحدث قط".

وشدد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف على أن ما جرى هو "إعادة اتحاد شبه جزيرة القرم مع روسيا بما يتفق بدقة مع أحكام القانون الدولي".

كما نفى بيسكوف أي حديث بين بايدن والرئيس فلاديمير بوتين هاتفياً حول انتماء القرم، لافتاً إلى أنه "لم يتم ربط هذه القضية بمستقبل العلاقات بين موسكو وواشنطن".

وقال السكرتير الصحفي للكرملين إن الرئيس الروسي "مستعد لاستعادة العلاقات مع الولايات المتحدة بشكل ديناميكي بقدر استعداد واشنطن لها".

وتابع: "تحدث الرئيس بوتين مراراً وتكراراً عن استعداده لاستعادة علاقاتنا وتطويرها بشكل ديناميكي بقدر استعداد الجانب الأميركي لها. لكن حتى الآن، دعونا نقول إن مستوى الاستعداد مازال مختلف".

صواريخ "إسكندر" وتصريحات باشينيان
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان "وصل بعد محادثة مع الرئيس بوتين، إلى استنتاج بأنه تلقى معلومات غير دقيقة عن صواريخ إسكندر".

وأضاف بيسكوف: "من المهم للغاية كشف وعودة الحقيقة في هذا الأمر".

وكان رئيس الحكومة الأرمنية قال إن صواريخ "إسكندر" التي استخدمتها القوات المسلحة الأرمنية في إقليم ناغورنو كاراباخ "لم تنفجر (بعد إطلاقها) أو انفجرت بنسبة 10% فقط".

فعالية لقاحات كورونا الروسية ضد "كورونا المتحور"
من جهة أخرى، أكدّ الرئيس الروسي أن اللقاحات الروسية المضادة لفيروس كورونا، تعمل "بشكلٍ فعال" ضد تلك السلاسلات التي تنتشر في جميع أنحاء أوروبا.

وأضاف بوتين: "إنه كما قيل لي، بأن اللقاحات التي لدينا اليوم فعالة ضد هذه السلالات المتحورة التي تخيف الجميع في أوروبا، حيث أن اختبارات هذه اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تظهر أن لقاحاتنا فعالة ضد هذه السلالات".

يذكر أن روسيا سجلت 3 لقاحات مضادة لفيروس كورونا، هي: لقاح "سبوتنيك V"، لقاح "إيبيفاك كورونا"، ولقاح "كوفيفاك".

 وكالات