زين المبادرة يستقبل 738 فكرة ريادية و107 شركات ناشئة

تم نشره الإثنين 01st آذار / مارس 2021 08:01 مساءً
زين المبادرة يستقبل 738 فكرة ريادية و107 شركات ناشئة
زين المبادرة

المدينة نيوز:- أعلنت منصّة زين للإبداع (زينك)، عن استقبالها 738 فكرة ريادية و107 شركات ناشئة في النُسخة الخامسة من برنامج "زين المبادرة" لهذا العام.
وحسب بيان عن شركة "زين"، اليوم الاثنين، سيجري مساندة الشركات الناشئة التي تضرّرت أعمالها بسبب جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية، إلى جانب دعم أصحاب الأفكار والحلول الابتكارية، حيث جرى قبول 143 فكرة، و28 شركة ناشئة منها للمشاركة والانتقال إلى مراحل البرنامج المقبلة وبدء المنافسة.
وجرى اختيار الأفكار الريادية والشركات الناشئة من قِبل لجنة تحكيم مختصّة في مجال الأعمال الريادية وتطوير المشاريع.
وسيجري الانتقال بالمقبولين في شهر آذار الحالي إلى معسكر تدريبي مكثّف تنظّمه المنصّة، يتضمّن دورات تدريبية وورشات في مجالات ومواضيع متعددة، بهدف تنمية مهارات المشاركين وتعزيز قدراتهم وتطوير أفكارهم وحلولهم، ثم سينتقل المشاركون إلى مراحل التوجيه والإرشاد وعرض المشاريع وصولاً إلى المرحلة النهائية واختيار الأفكار والمشاريع والشركات، والتي سيحصل أصحابها على دعم نقدي مقدّم من المنصّة يصل في مجموعه إلى 148 ألف دينار، إلى جانب الدعم اللوجستي.
يذكر أن نسخة البرنامج لهذا العام مصمّمة لمواكبة الظروف الحالية التي يمر بها الأردن بسبب تفشي فيروس كورونا والآثار الاقتصادية الناتجة عنها، حيث تتضمن مسارين أساسين، هما مسار الشركات الناشئة والموجّه للشركات الناشئة التي تضررّت أعمالها بسبب تداعيات جائحة كورونا، وتعرّضت لخسائر مالية تسبّبت بتراجع أعمالها وأصبحت مهدّدة بالتوقّف، وتحتاج إلى الدعم لتتمكن من معاودة نشاطها من جديد، ومسار الأفكار الريادية الموجّه لأي شخص لديه فكرة إبداعية يرغب في تحويلها إلى مشروع وشركة ناشئة.
يشار الى أن البرنامج هو أحد أهم البرامج والمبادرات التي تحرص منصّة "زين" للإبداع على إطلاقها سنوياً بهدف احتضان أفكار الشباب والرياديين الإبداعية، وتطويرها وتحويلها إلى مشاريع وشركات ناشئة.
-- (بترا)