جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS

تم نشره الإثنين 01st آذار / مارس 2021 09:44 مساءً
جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS
جامعة الطفيلة التقنية تقطف ثلاثة نجوم في تقييم QS STARS

المدينة نيوز :- اعلن رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني عن تحقيق الجامعة انجازاً تاريخياً غير مسبوق منذ تأسيسها بحصولها على مرتبة ثلاثة نجوم في تقييم كيو أس ( QS STARS RATING ) .

وبين الدكتور الحوراني أن تصنيف كيو أس (Quacquarelli Symonds) ) واحد من أهم ثلاثة تصنيفات عالمية للتعليم الجامعي في العالم و يستند التقييم إلى تسعة معايير لها أوزان متباينة تعكس الجوانب التعليمية و التعلمية و البحثية و أعضاء هيئة التدريس الحاملين لدرجة الدكتوراة و البحث العلمي و تشغيل الخريجين و استقطاب الطلبة الأجانب.
وقال الدكتور الحوراني نحن نزف هذا الانجاز لسيدي صاحب الجلالة و لوطننا الحبيب و هو يلج مئويته الثانية مؤكداً أن الجامعة اعلنت هذا العام عاماً للاعتماد المحلي و العالمي و الجودة و ستتوالى الانجازات المميزة باذن الله كيف لا وهي شجرة مباركة أسست في باكورة عهد صاحب الجلالة فكانت الجامعة التقنية الأولى التي أسست في عهده الميمون.
الدكتور خليل القطاونه مساعد الرئيس لشؤون التخطيط و التطوير و ضمان الجودة أكد أن هذا الإنجاز لم يكن مفاجئاً لنا فقد بذلت الجامعة في الفترة الماضية جهوداً جبارة في مجال تطبيق المعايير المشمولة في تقييم QS Rating للوصول الى هذه اللحظة الرائعة بالحصول على هذه المرتبة من أرقى الاعتمادات العالمية لمؤسسات التعليم العالي.
فيما أبدى مدير مركز الاعتماد و ضمان الجودة الدكتور ايمن منصور ارتياحه الشديد لهذه النتيجة قائلاً أنها وسام على صدر الجامعة لم تصل اليه الا من خلال تطبيق معايير الجودة في مختلف مناحي الحياة الجامعية.
واللافت للنظر في تفاصيل تقرير كيو أس هو تميز الجامعة في مجال التعليم الالكتروني حيث احرزت الجامعة خمسة نجوم في مجال التعليم الالكتروني و هذا دليل على تميز الجهات التي واكبت التحول للتعليم الالكتروني منذ آذار الماضي و حتى يومنا هذا حيث تظافرت جهود عدة جهات في الجامعة في مجال التعليم الالكتروني كاللجنة العليا للتعليم الالكتروني و مركز الحاسوب و مكتب تنمية الموارد البشرية و التعليم الالكتروني.
وقد وجه الدكتور الحوراني أجزل عبارات الشكر لكل الذين اهدوا الى جامعتهم هذا النجاح.