هيئة أجيال السلام تطلق البرنامج التدريبي إعلام السلام

تم نشره الثلاثاء 02nd آذار / مارس 2021 06:28 مساءً
هيئة أجيال السلام تطلق البرنامج التدريبي إعلام السلام

المدينة نيوز :- أطلقت هيئة أجيال السلام، اليوم الثلاثاء، برنامجا تدريبيا بعنوان "إعلام السلام" يهدف إلى حث الإعلاميين لتسليط الضوء على المحتوى الهادف والساعي إلى بناء السلام.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع السفارة الأمريكية في عمان، بهدف تعزيز مفهوم قبول الآخر والمواطنة المسؤولة، والابتعاد عن خطاب الكراهية وكل ما يحض على العنف والتطرف.
وتشتمل محاور جلسات البرنامج التدريبي بحسب البيان، على أخلاقيات الإعلام والصحافة الحساسة للنزاع، بالإضافة إلى أخلاقيات الصورة الصحفية والإعلام الرياضي، لبناء بيئة إعلامية إيجابية تنقل الخبر بحيادية وموضوعية، وتثقيف المجتمعات وبناء روابط الوحدة بين أفرادها، ما يسهم في تسريع عجلة النمو والازدهار.
وقال رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات إن لوسائل الإعلام بمختلف أشكالها وأدواتها دوراً مهماً ومحورياً في تشكيل الوعي وبناء ثقافة المجتمعات وتحديد أولوياتها وخططها المستقبلية.
واشار إلى أن للمادة الإعلامية قدرة هائلة على تعزيز القيم الإيجابية في المجتمعات كالتسامح والتماسك المجتمعي ومواجهة خطاب العنف والكراهية.
من جهتها، قالت مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة الأميركية مكانزي لو: نرى في شراكتنا مع هيئة أجيال السلام من خلال هذا البرنامج خطوة مميزة في مجال دعم الخطاب الإعلامي الهادف والبعيد عن إثارة النعرات والنزاعات، إذ يعد الإعلام أداة فاعلة في مجال بناء سلوكيات الأفراد والمجتمعات، فإما يكون الإعلام إيجابيا وهادفا أو يكون هدّاما للأفراد والمجتمعات".
وتستمر الجلسات في مقر الهيئة وسط التزام تام بقواعد السلامة العامة وأوامر الدفاع، حتى نهاية آذار الحالي، تتبعها لاحقا جلسات تطبيقية للموضوعات المطروحة في الجلسات النظرية، بمشاركة نحو 50 إعلاميا في جميع محافظات المملكة.
--(بترا)