عبيدات : السلالة البريطانية باتت السائدة في عمّان

تم نشره الثلاثاء 02nd آذار / مارس 2021 07:02 مساءً
عبيدات : السلالة البريطانية باتت السائدة في عمّان
الدكتور نذير عبيدات

المدينة نيوز :– قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن الزيادة في عدد الإصابات التي تشهدها المملكة يصاحبها بعض الزيادة في نسبة الإيجابية.

وأضاف عبيدات، في مؤتمر صحفي بدار رئاسة الوزراء الثلاثاء، أن وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجامعة اوكسفورد قامت بدراسة إحصائية تبين من خلالها أن الاعداد التي تسجل اليوم متوقعة؛ وذلك في اطار التوقعات المستقبلية للمنحنى الوبائي.

ولفت إلى أنه يمكن أن تزيد الإصابات خلال الأيام القليلة القادمة، متمنيا أن الجهود التي تقوم بها الحكومة والتزام المواطنين والمنشآت تخفض الإصابات والوضع الوبائي يتحسن.

وأشار إلى أن الدراسة بينت ان الإجراءات التي قامت بها الحكومة مثل حظر يوم الجمعة قللت الإصابات بمقدار 37% والوفيات و35% وأظهرت الدراسة لو بقيت صلاة الجمعة لقللت الإصابات 50%.

ونوه إلى أن السلالة البريطانية هي السائدة في العاصمة عمّان والمحافظات المتاخمة لها، مشيرا إلى أن الحكومة تقوم بجهود هامة ومكثفة من أجل أن يكون هنالك وفرة في المطاعيم.

وعن المطاعيم، قال عبيدات إن هنالك منافسة قوية في الحصول على المطاعيم بين الدول ووضعنا في وفرة المطاعيم يتمثل بان الحكومة تعاقدت مع شركة فايزر بمليوني و200 ألف جرعة وموزعة بانتظام في عام 2021، مشيرا إلى أنه وصل الأردن آخر أسبوع 34 ألف جرعة من فايزر، وسيتم مضاعفة العدد خلال الأشهر القادمة.