القطامين للسفير الأمريكي: خطة حكومية جديدة لزيادة الاستثمارات

تم نشره الأربعاء 03rd آذار / مارس 2021 12:57 مساءً
القطامين للسفير الأمريكي: خطة حكومية جديدة لزيادة الاستثمارات
القطامين و السفير الأمريكي

المدينة نيوز :- بحث وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين خلال لقائه اليوم الأربعاء مع السفير الأمريكي في عمان هنري ووستر، عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وقال القطامين خلال اللقاء إن الحكومة تعمل حالياً على إحداث نقلة نوعية في بيئة ممارسة الأعمال، بحيث تكون داعمة للاستثمارات القائمة وجاذبة للاستثمارات الجديدة سواء العربية أو الأجنبية، مشيرا إلى التوجه لوضع خطة جديدة لزيادة حجم الاستثمارات في المملكة بالتنسيق مع مجلس الاستثمار .
ولفت إلى أن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات وإزالة المعيقات التي تواجه المستثمرين، لأن تخفيض نسب البطالة لا يتم إلا من خلال زيادة حجم الاستثمارات، التي تؤدي بدورها إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي.
وأكد القطامين أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يتطلع إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، في ظل الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن، متطلعاً لمواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين على المستويات كافة.
بدوره أكد السفير الأمريكي حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأردن، مشيداً بمتانة العلاقة بين البلدين.
وأكد أن الأردن من أكثر دول المنطقة استقراراً في الإقليم وهذا يمكنها بأن تكون بيئة جاذبة للاستثمارات التي تساهم بشكل كبير بتخفيض نسب البطالة، خصوصاً بعد جائحة كورونا.
ولفت إلى أن هناك فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين في المنطقة، مشددا على حرص بلاده على مواصلة العمل والتنسيق مع الأردن للتغلب على التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.
-- (بترا)