رئيس العلوم والتكنولوجيا يلتقي السفير المكسيكي

تم نشره الأربعاء 03rd آذار / مارس 2021 07:16 مساءً
رئيس العلوم والتكنولوجيا يلتقي السفير المكسيكي
جامعة العلوم والتكنولوجيا

المدينة نيوز :-  بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات مع السفير المكسيكي لدى الأردن روبرتو هرنانديز التعاون الأكاديمي والتعليمي بين البلدين الصديقين.
وعرض خريسات لنشأة وأهداف ورسالة الجامعة والتخصصات المتوفرة فيها، والمشاريع والخطط الطموحة التي تسعى لتحقيقها وصولاً إلى الخدمة المميزة للطلبة ولاسيما الوافدين، مبديا ترحيب الجامعة بفتح آفاق التعاون الاكاديمي مع المؤسسات البحثية والاكاديمية المكسيكية.
وقال السفير خلال زيارته الجامعة اليوم الأربعاء إن بلاده حريصة على توطيد العلاقات مع الأردن على المستوى التعليمي والأكاديمي، مؤكداً اهتمام الجامعات المكسيكية بالتعاون مع الجامعات الأردنية، وكذلك التشبيك بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا الأردنية والبوليتكنيك الوطنية المكسيكية اللتين تضمان العديد من البرامج الاكاديمية الطبية والهندسية.
وأشار إلى أن بلاده تتطلع لتعزيز الخبرات التعليمية والأكاديمية مع الجامعات الأردنية وصولا إلى ابتعاث الطلبة وتبادل الزيارات على مستوى أعضاء الهيئة التدريسية.
يذكر أن العلوم والتكنولوجيا احتلت الترتيب 520 على مستوى الجامعات العالمية بحسب تصنيف (يو اس نيوز اند وورلد ريبورت)، بعد تقدمها 168 درجة، كما صنفت في المرتبة 95 على مستوى الجامعات الآسيوية في التصنيف ذاته متقدمة بمقدار 43 درجة عن عام 2020.
--(بترا)