استمرار حالة الجمود السياسي في إسرائيل (استطلاع)

تم نشره الأربعاء 03rd آذار / مارس 2021 10:39 مساءً
استمرار حالة الجمود السياسي في إسرائيل (استطلاع)

المدينة نيوز :  أشارت استطلاعات رأي نُشرتها أخيرا قنوات الأخبار الإسرائيلية 12 و 13 إلى حالة من الجمود السياسي في إسرائيل، قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 23 آذار الحالي.
ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، وحسب هذه الاستطلاعات التي نشرتها صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأربعاء، سيحصل حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو في حالة إجراء الانتخابات اليوم على 28-27 مقعدًا، فيما ستحصل الكتلة اليمينية المكونة من (الليكود وشاس ويهوديت هاتوراة ويمينا والصهيونية الدينية) على57 مقعدا، ما يجعل نتنياهو يواجه صعوبة في الحصول على 61 مقعدا، وهو عدد المقاعد اللازمة لتشكيل حكومة جديدة.
كما أظهرت استطلاعات الرأي، تعزيز قوة حزب "يوجد مستقبل" برئاسة يائير لابيد وحصوله على 19 مقعدا، وحزب "أمل جديد" المنشق عن حزب الليكود برئاسة جدعون ساعر على 14 مقعدا، وحزب "يمينا" المتطرف على 12 مقعدا، والقائمة العربية المشتركة على 9 مقاعد.
وكشفت استطلاعات الرأي، أن الأحزاب الصغيرة في كتلة اليسار والوسط مثل "ميرتس" و "القائمة العربية الموحد" المنشقة عن القائمة العربية المشتركة لن تتجاوز نسبة الحسم في الانتخابات، بينما أشارت إلى حصول حزب العمل على 7 مقاعد، وحزب "ازرق أبيض" برئاسة بيني غانتس على 5 مقاعد.
--(بترا)