إربد: مطالبات بإعادة مكتب تراخيص المهن بغرفة التجارة

تم نشره الخميس 04 آذار / مارس 2021 06:44 مساءً
إربد: مطالبات بإعادة مكتب تراخيص المهن بغرفة التجارة
اربد

المدينة نيوز :-  دعا رئيس غرفة تجارة إربد، محمد الشوحة، وعدد من التجار رئيس بلدية إربد الكبرى حسين بني هاني إلى إعادة النظر بقرار إغلاق مكتب تراخيص المهن الموجود في الغرفة.
وقال الشوحة إن الغرفة والتجار يتفهمون دوافع القرار المتصلة بتقليص عدد الموظفين بين 30 بالمئة و 50 بالمئة بناء على أوامر الدفاع المتصلة بإجراءات مكافحة فيروس كورنا، لكنه في ذات الوقت طالب بتقليص عدد الموظفين في المكتب بدل سحب كافة الموظفين واغلاقه.
ولفت الشوحة إلى أنه بإمكان 3 أو 4 موظفين من أصل 7 موظفين يعملون في المكتب إنجاز المهام المطلوبة منهم، مبينا أن المكتب أنجز منذ بداية العام الحالي وحتى مساء أمس نحو 4 آلاف رخصة مهن، نظرا لسهولة الوصول إلى الغرفة وتوفر مواقف كافية للمراجعين.
وكان رئيس بلدية إربد الكبرى أصدر كتابا بسحب جميع موظفي المكتب تنفيذا لامر الدفاع المتضمن تقليص اعدادالموظفين، مبينا ان النية تتجه لدى وزارة الادارة المحلية الى تمديد فترة التراخيص للمحلات التجارية.
وبرر بني هاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) سحب جميع الموظفين وليس تقليصهم بأن "تقليصهم لا يمكّن من إنجاز كافة الإجراءات المطلوبة للترخيص التي تقتضي تواجدهم جميعا وليس عددا محدد منهم".
-(بترا)