فعاليات شبابية وتربوية تواصل الاحتفال بمئوية الدولة

تم نشره الجمعة 05 آذار / مارس 2021 12:36 صباحاً
فعاليات شبابية وتربوية تواصل الاحتفال بمئوية الدولة
شعار مئوية الدولة

المدينة نيوز :– واصلت فعاليات شبابية وتربوية في مختلف محافظات المملكة اليوم الخميس، الاحتفال بمئوية الدولة عبر نشاطات متعددة تعظم الإنجازات الوطنية التي تحققت.
واحتفلت مدرسة عرجان الثانوية للبنات في محافظة عجلون بالتعاون مع مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED اليوم الخميس، وضمن الاشتراطات الصحية والوقائية بعيد ميلاد القائد ومئوية الدولة الاردنية.
واشتمل الاحتفال على افتتاح رسم شعار الدولة المئوية على جدار المدرسة وتكريم عدد من المعلمات والطالبات المتميزات بالأنشطة المدرسية وتنظيم المعارض بهدايا مقدمة من مشروع SEED.
واكد مدير تربية المحافظة سامي شديفات الذي رعى فعاليات الاحتفال أهمية الاحتفال بهذه المناسبات التي "نستذكر فيها الانجازات التي تحققت بعهد الهاشميين على مدى 100 عام في مختلف المجالات السياحية والاجتماعية والتنموية"، مبينا أن جلالــة الملك أولى جل اهتمامه بقطاع التربية والتعليم من خلال التركيز على توفير أبنية مدرسية وغرف صفية ومختبرات للنهوض هذا القطاع.
وأشاد شديفات بمشروع تدفئة المدرسة بالطاقة الشمسية، الذي يأتي ضمن المدارس الممولة من منحة الحكومة الكندية وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة من خلال مشروع التنمية الاقتصادية في محافظة عجلون والذي جاء انسجاما مع رؤى وتطلعات جلالة الملك بما يسهم في توفير حلول كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وذلك بتأسيس البنية التحتية اللازمة والبيئة المدرسية المناسبة.
بدوره، قدم مدير مشروع التنمية الاقتصادية، المهندس محمد رمضان، شرحا عن المشروع والخدمات التي قدمها منذ انطلاقته في محافظتي عجلون وديرعلا.
واشار الى انه تم اشراك الطلاب في المدارس بالحملة التوعوية وأنشطة وتجارب علمية تفاعلية مع الطلاب وتدريب المعلمين على استخدام أنظمة كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، مبينا أن المشروع قام بتصميم لعبة أبطال الطاقة وهي أداة علمية ترفيهية ترسخ مبادئ الطاقة من خلال اللعب، بالإضافة إلى تزويد مختبرات الطاقة بأحدث الأدوات والمعدات التعليمية والتجارب العلمية لخلق وعي للطلاب والطالبات نشامى وأبطال قطاع الطاقة في المستقبل.
وبين، أن المشروع ساهم بتوفير فرص العمل للشباب والشابات المتعطلين والتركيز على دورة المرأة في مجال الطاقة والجمعيات.
وثمنت مديرة المدرسة، فاطمة عفيشات، جهود مشروع الطاقة الذي وفر احتياجات المدرسة من الطاقة الكهربائية وفق نظام خلايا كهروشمسية وتوفير الجهد والمال والحد من الانبعاث الحراري والتلوث وزيادة الأمان وتفادي الحوادث التي قد تحدث نتيجة استخدام مدافئ الكاز والغاز.
ونظم مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي عبر الاتصال المرئي (زووم)، اليوم الخميس ، محاضرة بعنوان ( مائة عام على تأسيس الدولة الاردنية ) بمشاركة 20 شابة .
وأكد الباحث التاريخي الدكتور أحمد الشريدة، على أهمية استذكار تاريخ الأردن ومنجزاته وتضحياته في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الاردنية الهاشمية.
وأشار إلى عراقة تاريخ الأردن الذي تعاقبت عليه الحضارات منذ آلاف السنين، مبيناً أنه ومنذ تسلم جلالة المغفور له الملك عبدالله الاول عام 1921، عمل الهاشميون على إرساء رؤية واضحة لبناء مستقبل الأردن من خلال سلسلة من الإجراءات رسخت التوافق بين الحكام والشعب .
وقال، ان مسيرة الأردن حافلة بالإنجازات على المستوى العربي والعالمي ، حيث انتقل الدور الأردني في عهد الهاشميين إلى الخريطة العالمية من خلال جهود الملوك الهواشم المتعاقبين في بناء الأردن وحفظ أمنه واستقراره والدفاع عن قضايا أمته العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. -- ( بترا )



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات