ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكورن فليكس؟

تم نشره الجمعة 05 آذار / مارس 2021 09:54 مساءً
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكورن فليكس؟
كورن فليكس

المدينة نيوز :- يتكون الكورن فليكس من رقائق الذرة النقي الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي يحتاجها الجسم في عمليات التمثيل الغذائي وعمليات الأيض، كما أن الكورن فليكس من المصادر الممتازة للمعادن والعناصر الهامة مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، هذا إلى جانب احتوائه على العديد من البروتينات والقليل من السعرات الحرارية، ولكن تناوله يومياً له آثار جانبية، منها:

1- رفع ضغط الدم، تحتوي حبوب الكورن فليكس على العديد من السكر، لذلك إذا تناولته كل يوم سترتفع مستويات السكر في الدم، ما يعرضك للخطر، إذ أثبتت دراسة طبية أن استهلاك السكر أسوأ من الملح، نظراً لأنه يؤدي إلى ارتفاع الأنسولين، ومنه ثم ارتفاع في ضغط الدم.

2- الإفراط في تناول الطعام، الحبوب من الأطعمة المصنعة الخالية من اﻷلياف، وهذه الأنواع تعمل على الشعور بالجوع طوال الوقت.

3- زيادة الوزن، لن تلاحظ زيادة في الوزن تحدث بعد تناول الكورن فليكس، ولكنك ستشعر بذلك إذا كنت تتناوله يومياً، بسب احتوائه على كميات كبيرة من السكر.

4- الصداع، الحبوب مليئة بالسكر وهو يسبب الصداع، لأنه خالٍ من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، ويكون السكر قوياً على عقلك في الصباح ما يسبب لك الصداع في بداية اليوم.

5- يؤثر على حياتك، وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي يحتوي على حبوب الكورن فليكس يرتبط بإصابة الجسم بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، وذلك بسب نسب السكر الكبيرة الموجودة فيه.