تسيير طائرات مراقبة جوية في محمية ضانا

تم نشره السبت 06 آذار / مارس 2021 03:56 مساءً
تسيير طائرات مراقبة جوية في محمية ضانا
محمية ضانا

المدينة نيوز :-  بدأت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في مديرية الأمن العام، اليوم السبت، بتسيير طائرات مراقبة جوية (الدرون) في محميتي ضانا للمحيط الحيوي والموجب للمحيط الحيوي.
وتأتي هذه الخطوة بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية التي تعدها الجمعية فرصة لمواصلة العمل، وتعزيز الإنجاز وإعلاء قيم الريادة والإبداع والتشاركية بين مؤسسات الدولة وأجهزتها للحفاظ على التنوع الحيوي والمقدرات الوطنية.
وقال مدير المحمية المهندس عامر الرفوع إن تسيير طائرات الدرون للمراقبة يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية والإدارة الملكية بهدف حماية ومراقبة التنوع الحيوي والحد من الاعتداءات على المحميات والصيد الجائر وتنفيذ الدراسات الفنية.
وبين أن وجود الطائرات المسيرة سيعزز الرقابة الجوية على مناطق واسعة من المحميتين ما يسهم في تطويع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لخدمة التنوع الحيوي والتعامل مع الظروف البيئية بكل كفاءة واقتدار.
ولفت إلى أن الجمعية تعمل ضمن فلسفة الشراكة مع جميع الجهات المعنية وعلى رأسها مديرية الأمن العام للحفاظ على التنوع الحيوي ونشر الوعي البيئي بقضايا حماية الطبيعة بين فئات المجتمع.
--(بترا)