حيل بسيطة لحل مشكلة التصاق اللبان العلكة في الملابس

تم نشره السبت 06 آذار / مارس 2021 10:56 مساءً
حيل بسيطة لحل مشكلة التصاق اللبان العلكة في الملابس
علكة

المدينة نيوز :- تعتبر مشكلة التصاق قطعة اللبان “العلكة” في الملابس، من أكثر المشكلات سوءاً والتي تواجه ربة المنزل، حيث يصعب عليها إزالتها أوالتخلص منها.

وسنستعرض لكي سيدتي مجموعة حلول لمشكلة التصاق اللبان في الملابس:

– إزالة اللبان من الملابس بالثلج: يمكنكِ استخدام الثلج لإزالة اللبان الملتصق بالملابس عن طريق تمرير مكعب من الثلج على اللبان الملتصق بالملابس، حتى يجمد اللبان ويسهل فركه أو كشطه برفق باستخدام سكين، مع الحرص حتى لا يتضرر نسيج الملابس.

-تجميد الملابس بالفريزر لإزالة اللبان الملتصق بأنسجة الملابس الحساسة والناعمة: ضعي قطعة الملابس المراد إزالة اللبان منها في كيس بالفريزر حتى تتجمد، ثم استخدمي فرشاة أسنان لفرك اللبان وإزالته بلطف.

-إزالة اللبان من الملابس بالسيشوار (مجفف الشعر): وجهي حرارة مجفف الشعر نحو قطعة اللبان الملتصقة بالملابس، حتى تذوب بفعل الحرارة، ثم أزيليها بيدكِ بعناية.

-إزالة اللبان من الملابس بالمكواة: ضعي واحدة من الورق المقوى على طاولة الكي، ثم ضعي قطعة الملابس عليها، بحيث تكون قطعة اللبان الملتصقة بالملابس مواجهة للورقة، ثم مرري المكواة الساخنة على قطعة الملابس من الناحية المقابلة لها لبضع دقائق، ستذوب قطعة اللبان وتلتصق بالورقة بسهولة.

-إزالة اللبان من الملابس بالليمون: اعصري قطرات من عصير الليمون على قطعة اللبان الملتصقة بالملابس، أو انقعي قطعة الملابس بالكامل في عصير الليمون المخفف بالماء، ثم ابدئي بفرك قطعة اللبان الملتصقة باستخدام سكين حاد، ثم ضعي قطعة الملابس في الغسالة لتنظيفها من آثار الليمون.

– إزالة اللبان من الملابس باستخدام مثبت الشعر: رشي كمية من مثبت الشعر على مكان التصاق اللبان بالملابس، واتركيه قليلًا حتى يصبح اللبان أكثر صلابة وتتمكني من كشطه باستخدام أداة حادة.

– إزالة اللبان من الملابس بالخل: انقعي قطعة الملابس الملتصق بها اللبان في كمية من الخل، ثم ابدئي بكشطه بلطف باستخدام أداة حادة، وستلاحظين سهولة تقشر اللبان من الملابس بفعل الخل، ولكن يستثنى من ذلك بعض الأقمشة التي يفسدها الخل.