طقس العرب: النصف الأول من رمضان متقلب الأجواء

تم نشره الإثنين 22nd آذار / مارس 2021 01:21 مساءً
طقس العرب: النصف الأول من رمضان متقلب الأجواء
رمضان

المدينة نيوز :- توقع مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، وجود تقلبات جوية في النصف الأول من شهر رمضان المبارك.

وقال الطريفي ، إن المملكة تحت تأثير منخفض خماسيني حاليا، مضيفا أن بعض المناطق تشهد أمطار طينية ورياح نشطة.

وأشار إلى أن المنخفض الخماسيني يؤثر على الأردن بشقين الأول منهما، دافئ ومغبر ويكون تأثيره اليوم الإثنين ويوم غد الثلاثاء، بينما النصف الآخر رطب وتكون الأجواء باردة مع فرص لتساقط الأمطار.

وبيّن الطريفي، أن طقس يوم غد الثلاثاء سيكون حارا نسبيا، حيث تكون درجة الحرارة ما يقارب الـ30 درجة مئوية، مشيرا إلى أنه مع تعمق المنخفض ستكون الرياح قوية وازدياد تركيز الغبار.

وحذر الطريفي من هبوب عواصف رملية على الطرق الصحراوي يوم غد الثلاثاء، قائلا “نحذر من انعدام الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية نتيجة هبوب عواصف رملية”.

وستنخفض الحرارة فجر الأربعاء بصورة هائلة لتصبح باردة، إذ ستكون الحرارة مساء يوم الخميس في العاصمة 4 درجات مئوية فقط، على حد وصفه.

وأكد الطريفي، وجود فرص لتساقط الأمطار في المناطق الشمالية يوم الأربعاء، لافتا إلى أن الأجواء الخماسينية لن تكون مستبعدة في فصل الربيع مع فرص لمنخفضات جوية باردة.

وعن شهر نيسان، أكد أن التوقعات تنصب إلى استمرار التقلبات الجوية وعدم استقرار الأجواء، فيما ستكون الأجواء حارة في شهر أيار.