الخارجية الروسية: واشنطن ترفض عقد محادثات بين “بايدن” و “بوتين”

تم نشره الإثنين 22nd آذار / مارس 2021 04:09 مساءً
الخارجية الروسية: واشنطن ترفض عقد محادثات بين “بايدن” و “بوتين”
بايدن وبوتين

المدينة نيوز :- أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أسفها لرفض الولايات المتحدة الأمريكية عقد محادثات بين الرئيسين الأمريكي “جو بايدن” والروسي “فلاديمير بوتين”.

وقالت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين 22 آذار/ مارس، إنّ موسكو تعرب عن أسفها الشديد، لرفض الولايات المتحدة الأمريكية عقد محادثات بين الرئيسين “بايدن وبوتين”.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” اقترح عقد محادثات مباشرة عبر تقنية الفيديو مع نظيره الأمريكي “جو بايدن” بعد أنْ وصفه الأخير بـ”القاتل” خلال لقاء تلفزيوني.

وقد هدد الرئيس الأمريكي “بايدن” الرئيس الروسي “بوتين” بدفع ثمن تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية التي جرت العام الماضي 2020.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” أنّ وزارة الخارجية الروسية قالت في بيان لها: “يمكننا أن نعلن مع الأسف أن الجانب الأمريكي لم يؤيد اقتراح الرئيس الروسي بوتين بإجراء محادثة مع بايدن في 19 أو 22 مارس في شكل مؤتمر فيديو مفتوح، لمناقشة عدد من المشاكل التي تراكمت بين البلدين، وكذلك موضوع الاستقرار الاستراتيجي”.

وأضافت الخارجية الروسية أنّ “هذا التطور هو فرصة ضائعة أخرى لايجاد مخرج من المأزق الحالى فى العلاقات الروسية الامريكية، واللوم فى الوضع الحالى يقع بالكامل على عاتق الجانب الامريكى”.

وكالات