إسرائيل تمنع عشرات الفلسطينيات من دخول الأقصى وتحتجزهن لساعات

تم نشره الإثنين 22nd آذار / مارس 2021 08:41 مساءً
إسرائيل تمنع عشرات الفلسطينيات من دخول الأقصى وتحتجزهن لساعات
إسرائيل تمنع عشرات الفلسطينيات من دخول الأقصى

المدينة نيوز:- منعت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، عشرات النساء الفلسطينيات من دخول المسجد الأقصى، بحجة "عدم حيازتهن تصاريح دخول إلى القدس"، وذلك قبل أن تحتجزهن لساعات.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة (حقوقي غير حكومي) على موقعه الإلكتروني، الإثنين، أنّ "قوات الاحتلال احتجزت عشرات النسوة في منطقة باب الساهرة (أحد أبواب المسجد الأقصى)، وسط مدينة القدس المحتلة، وهن في طريقهن للمسجد بحجة الدخول إلى القدس دون حيازة تصاريح".

وأشار المركز إلى أنه "تم ترحيل النساء إلى مناطق الضفة الغربية عبر الحواجز العسكرية التي تفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية".

وقال المركز: "الأطفال المرافقون للنساء المحتجزات كانوا يبكون خوفاً على أُمهاتهن بعد الاحتجاز الجماعي لساعات وحرمان من الوصول إلى الأقصى، ثم الترحيل".

ورغم أن المسجد الأقصى يقع في القدس الشرقية، وهي منطقة محتلة بحسب القانون الدولي، إلا أنّ تل أبيب تمنع الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية الذين لا يحملون جنسية أو هوية إقامة إسرائيلية، من دخول المدينة وتشترط استصدار تصاريح دخول خاصة إلى إسرائيل.

ومنذ بدء جائحة كورونا قبل قرابة عام، قللت إسرائيل بشكل ملموس استصدار تصاريح الدخول للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية، وخاصة تصاريح الزيارة.

الاناضول