الزرقاء:ورشة حول خدمات وزارة العدل الإلكترونية

تم نشره الإثنين 22nd آذار / مارس 2021 11:10 مساءً
الزرقاء:ورشة حول خدمات وزارة العدل الإلكترونية
جامعة الزرقاء

المدينة نيوز:- نظمت كلية الحقوق في جامعة الزرقاء اليوم الاثنين ورشة عمل، باستخدام تقنية الاتصال المرئي، بعنوان "التطورات الإلكترونية التي تشهدها وزارة العدل"، تحدث فيها رئيس قسم التحول الالكتروني في الوزارة يوسف أبو صعيليك.
وتضمنت الورشة، التي حضرها عميد الكلية الدكتور عمر المخزومي ومجموعة من طلبة الدراسات العليا في برنامج الماجستير في القانون وباشراف الدكتورة شكران الدغمي والدكتور احمد البنيان، توضيحا لأبرز الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل، والتطورات التي شهدتها الوزارة نحو التحول للخدمات الالكترونية بهدف التسهيل على المراجعين.
وأطلقت وزارة العدل خلال الأعوام الماضية العديد من الخدمات الالكترونية من أبرزها : تحويل مبالغ القضايا التنفيذية إلى حسابات البنوك مباشرة ، وخدمة المزادات الإلكترونية ، وخدمة تسجيل المخالفات الواردة من المؤسسات الحكومية ودفعها إلكترونياً، والاستعلام عن التباليغ بالنشر، والاستعلام عن المبالغ المحولة للبنوك في القضايا التنفيذية، وتسجيل الإنذارات العدلية.
كما تضمنت الخدمات الالكترونية استخراج صورة مصدّقة عن وثيقة كاتب العدل، وتسجيل الطلبات الحقوقية (الطلبات المستقلة والطلبات المرتبطة بالدعوى)، وتسجيل الاستئناف، وخدمة تسجيل إذن تمييز على الدعاوى ودفع رسومها ومتابعتها إلكترونياً، وتقديم اللوائح على الدعاوى، وخدمة تقديم الاستدعاءات، وخدمة احجز دورك.
--(بترا)