وزير الأوقاف يفتتح مسجد الصحابي ضرار بن الأزور في المفرق

تم نشره الثلاثاء 23rd آذار / مارس 2021 06:29 مساءً
وزير الأوقاف يفتتح مسجد الصحابي ضرار بن الأزور في المفرق
الدكتور محمد الخلايلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، مسجد الصحابي ضرار بن الأزور في قرية الحمرا التابعة لقضاء حوشا في محافظة المفرق.
وقال الخلايلة خلال افتتاحه المسجد، إن رسالة ورؤية وزارة الأوقاف تقوم على رعاية المساجد وبث ونشر القيم الإسلامية بين أبناء المجتمع وتحقيق رسالة المسجد وأهدافه.
وبين أن بناء المساجد هو علامة على إيمان الإنسان ورغبته في المتاجرة مع الله تعالى دون البحث عن أجر في الدنيا، وهي بيوت الله عز وجل، الأمر الذي يستوجب علينا عمارتها بالرواد والدعم والبناء، وعدم هجرها لما تمثله من قيمة في الإسلام دينياً واجتماعياً.
من جهته، قال مدير أوقاف لواء المفرق، إن الوزارة ومن خلال مديرياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، تعمل على الصيانة الدورية للمساجد وتراقب بنائها، مؤكدا أن الوزارة تعي أثر بناء المساجد لدى المجتمع، من حيث الأبعاد الدينية والاجتماعية، فضلاً عن أثرها في تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد، ما يدفعها دائما إلى التشجيع على بناء المساجد وإعمارها مادياً ومعنوياً.
بدوره، قال المتبرع ببناء المسجد علي الخالدي، إن الأردن أرض مباركة تهتم ببناء المساجد وإعمارها، معبرا عن شكره لوزارة الأوقاف على دعمهم ببناء المسجد.
--(بترا)