‎ ليبيا.. الدبيبة يؤكد دعمه لمفوضية الانتخابات

تم نشره الثلاثاء 23rd آذار / مارس 2021 07:48 مساءً
‎ ليبيا.. الدبيبة يؤكد دعمه لمفوضية الانتخابات
الدبيبة

المدينة نيوز:- أكد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الثلاثاء، دعمه الكامل لمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجرائها في موعدها المحدد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة مع رئيس المفوضية عماد السائح، بالعاصمة طرابلس وفق بيان للحكومة.

ونقل البيان عن الدبيبة تأكيده على "دعمه الكامل للمفوضية حتى تتمكن من إجراء الانتخابات بموعدها في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل".

وأضاف أن الدبيبة "شدد على ضرورة التواصل مع الأجسام المعنية في الإطار الدستوري للوصول إلى الحلول القانونية المناسبة لتتمكن المفوضية من إجراء الانتخابات في مواعيدها المحددة".

وناقش الجانبان، وفق البيان، "احتياجات المفوضية وآلية استعدادها لانتخابات، بالإضافة إلى مدى إمكانية الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور" وفق البيان.

وفي 26 فبراير / شباط الماضي قال السائح في مقابلة مع الأناضول، إن الاستفتاء على مسودة الدستور حتى وإن تم التصويت عليها بنعم، فسنحتاج إلى 11 شهرا كمرحلة تمهيدية (تلي المرحلة الانتقالية) لاعتماد الدستور الجديد وتنفيذه قبل الانتخابات.

وفي 5 فبراير/ شباط الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة تضم حكومة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ومجلسا رئاسيا برئاسة محمد المنفي مهمتها قيادة البلاد وتهيئة الظروف لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نهاية العام الجاري.

وبعد سنوات من الصراع المسلح، تشهد الأزمة الليبية انفراجة في الفترة الأخيرة بعد تمكن الفرقاء الليبيين من المصادقة على سلطة انتقالية موحدة تسلمت مهامها في 16 مارس/آذار الجاري.

الاناضول